الرئيسية / صحة / ما أضرار تبييض الأسنان بالليزر ؟

ما أضرار تبييض الأسنان بالليزر ؟

ما أضرار تبييض الأسنان بالليزر ؟، اليوم سنتعرف على الأضرار التي تسببها عملية التبييض بالليزر، أيضا سنتعرف اليوم من على منصة موقعنا معلوماتي على الكثير من الطرق المختلفة التي يمكننا إتباعها للحصول على اسنان ناصعة البياض، اليكم الشرح.

كما أقدم لك اليوم من خلال رحلتنا: طرق تبيض الاسنان

عملية تبييض الأسنان :-

عملية تبييض الأسنان
عملية تبييض الأسنان
  • تبييض الأسنان عبارة عن عملية يتم بها ازالة جميع الألوان والصبغات التي التصقت بالأسنان نتيجة الكثير من العوامل الخارجية، والتي قد ترتب عليها بعد ذلك تغيير لون الأسنان والضروس وأدى إلى اصفرار لون الأسنان بشكل واضح.
  • يتم استخدام الكثير والكثير من المواد عند القيام بعملية تبييض الاسنان في بعض الأحيان، ومن أهم المواد هي البييروكسيد، والتي قد وجد أن هذه المادة تساعد كثيرا على تفتيت كل التصبغات العالقة بالأسنان، فيؤدي ذلك إلى عودة الاسنان بيضاء اللون كما كانت.
  • لكن يجب العلم عزيزي القارئ بأن عملية تبييض الأسنان لا تدوم طويلا، فهي من العمليات المؤقتة التي إذا استمر الإنسان بالقيام بالعوامل التي أدت إلى اصفرار الأسنان فسوف تعود الفرار سريعا، لذا يجب اتباع النصائح الطبية اللازمة للعناية بالأسنان والحفاظ عليها من هذا الأمر.

طرق تبييض الاسنان :-

يمكنك القيام بعملية تبيض الأسنان بأكثر من طريقة مختلفة وفي النهاية سوف تمنحك النتائج المطلوبة و المرجوة، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم تلك الطرق الطبية منها أو غير الطبية، وكيفية القيام بها بكل سهولة، اليكم الشرح.

  1. عيادة الاسنان، الكثير من الأشخاص يقومون بالتوجه إلى عيادات الأسنان والقيام بعملية تبيض الأسنان من قبل التطبيق المختص، فهذه الطريقة تتم عن طريق عمل مقاس خاص بالأسنان يستطيع التطبيق تبيض الاسنان من خلاله، بإستخدام بعض الأدوات الطبية والمواد المعروفة، ويلجأ لهذه العملية من يطمئنون إلى الطبيب ومن لم يجدوا لديهم وقت أو ثقة في بعض الوصفات الأخرى.
  2. التبييض المنزلي، في هذه الطريقة لابد من الرجوع إلى طبيب الأسنان للحصول على المادة الفعالة المناسبة لعملية التبييض، بعد ذلك يتمكن الشخص من القيام بتبيض اسنانه وهو في منزله وبشكل آمن، حيث ان بعض من الوصفات قد يكون لها أثر سلبي عند الإستخدام أو المداومة عليها.
  3. التبييض بالليزر، هذه الطريقة من أسرع الطرق التي يمكنك القيام بها والتي قد اشتهرت حديثا بشكل كبير بين الناس، وهي تتم عن طريق تعرض الأسنان أشعة معينة يتم استخدامه للتخلص التام من جميع التصبغات الموجودة على الأسنان، وهذه الطريقة تفضل لمن يبحث عن نتائج فعالة و مبهرة ولمن يخاف من الأدوات الطبية داخل عيادة الأسنان ايضًا.
  4. معاجين التبييض، أكدت الأبحاث العلمية على إن القيام بعملية تبييض الاسنان باستخدام المعاجين من أفضل الطرق امنة على الاسنان، فهي تزيل صبغة الأسنان دون إصابة الأسنان بتلف أو قصور، لكن من جهة أخرى لا يجب أن يتم استخدامها بشكل يومي، بل يفضل اتباع نصائح الطبيب أو قراءة النشرة الداخلية للمعجون حتى يتم الاستفادة منها دون وقوع أضرار أخرى.

إخترنا لك اليوم: أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون

ما أضرار تبييض الأسنان بالليزر ؟

ما اضرار تبييض الاسنان بالليزر
ما اضرار تبييض الاسنان بالليزر

كما علمنا سابقا بأن عملية تبييض الأسنان بالليزر من اكثر الطرق السريعة، لكنها في بعض الحالات قد تصل إلى أن تكون من أكثر الطرق ضررا على الاسنان، فهي تتسبب فى حدوث الكثير من الأضرار التي سوف نتعرف عليها في فقرتنا هذه في حالة عدم الالتزام ببعض القواعد الهامة، وهي:

  • قد تعرض هذه العملية من يقوم باستخدامها الإصابة الشديدة بحساسية الأسنان، الذي تمنعه تماما من الاستمتاع ببعض أنواع الطعام الساخنة أو المثلجة.
  • تتسبب في تآكل طبقة كبيرة من الأسنان، مما يجعل الأسنان رقيقة ومعرضة للإصابة بالكثير من الأمراض.
  • تتسبب عملية تبييض الاسنان بالليزر بإصابة الشخص بتهيج كبير بالانسجة المتواجدة حول الأسنان، مما يسبب ذلك الكثير من الآلام الدائمة والذي قد يكون مستمر في بعض الحالات، كما يدوم لفترة غير قصيرة.

الحالات المستبعدة من تبييض الأسنان :-

يجب العلم بأنه لا يمكن لجميع الأشخاص القيام بعملية تبييض الأسنان، فهناك الكثير من الحالات التي لا يجب عليها القيام بعمل تبييض الاسنان نهائيا، ومن تلك الحالات هي.

  1. الأطفال، يجب العلم بأنه لا يصح القيام بهذه العملية لجميع الأطفال أو في جميع الأعمار، حيث ورد علميا أنه يجب أن يبلغ الطفل خمس عشر عاما من العمر على الأقل لكي يتمكن من القيام بهذه العملية، فإن حدث قبل ذلك سوف يصاب بالكثير من المضاعفات.
  2. السيدات الحامل، والسيدات المرضعات، يجب العلم عندما تقوم السيدة بعملية تبيض الأسنان فإنها سوف تتعرض للكثير من المواد الكيماوية الخطيرة على صحة الجنين وصحة الطفل الرضيع.
  3. الحساسية، يوجد الكثير من الأشخاص التي يعانون من حساسية شديدة بالأسنان، يجب العلم بأن عملية تبييض الأسنان سوف تزيد من هذه الحساسية وتسبب الكثير من الآلام الضارة على صحة هذا الشخص.
  4. الحشوات التجميلية، لا يجب القيام بعملية تبييض الأسنان مع الشخص الذي قام بوضع حشوات تجميلية بالأسنان، فلتعلم بأن عملية تبييض الأسنان لا تغير تماما بلون الحشو سوف يظل على حالته.
  5. امراض اللثة، إن الشخص المصاب بأي نوع من امراض أو التهابات اللثة لا يستطيع القيام بهذه العملية نهائيا، فهي سوف تزيد لديه هذه الأمراض، أولا يجب التخلص من هذه الأمراض قبل القيام بعملية التبييض.
  6. التوهم، يجب العلم الشديد بأن عملية تبييض الاسنان تختلف من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص التي تتم لديهم العملية بجودة عالية والبعض لا، فان كنت من الأشخاص التي لا تقبل بأي نتيجة سوء الممتازة فأنصحك بعدم القيام بالعملية.

طرق معالجة حساسية الأسنان الناتجة عن التبييض :-

طرق معالجة حساسية الأسنان الناتجة عن التبييض
طرق معالجة حساسية الأسنان الناتجة عن التبييض

في هذه الفقرة سوف نقدم لك الكثير من الطرق التي تساعدك كثيرا على التخلص من حساسية الأسنان التي تصيب الكثير من الأشخاص بعد القيام بعملية تبييض الاسنان، ومن أهم هذه الطرق.

  • يجب الحرص الشديد عند القيام بعملية التبييض، إن لا يقوم الشخص بهذه العملية بأيام متتابعة، يجب تقسيم الايام الخاصة بالعملية لتقليل الإصابة بحساسية الأسنان.
  • يجب الحرص أيضا على عدم وضع المادة المستخدمة بعملية التبييض كثيرا، فإن هذه المواد تتسبب في إصابة الأسنان بالحساسية.
  • الحرص الشديد عند شراء المنتجات التي يتم استخدامها بعد انتهاء عملية تبييض الأسنان بأن تكون هذه المنتجات غنية بنسب عالية من الفلورايد، فهو من أهم المواد التي تفيد في التخلص من حساسية الأسنان.
  • الحرص الشديد على استخدام معجون يتم تفريش به الأسنان، يتكون من نسبة عالية من نترات البوتاسيوم، فهي أيضا من المواد المهمة والفعالة في القضاء على حساسية الأسنان.
  • تجنب تناول الأطعمة المثلجة أو الساخنة، بعد الانتهاء الفوري من عملية التبييض، هذا هام وضروري لعدم إصابة الأسنان بالحساسية.

إليك ايضًا تفاصيل: الشاي الأخضر وفوائده ومخاطره

في نهاية المقال عن ما اضرار تبييض الاسنان بالليزر ؟، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل المعلومات التي تحتاجون إليها لمعرفة إضرار التبييض بالليزر، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

شاهد أيضاً

نظام الرجيم في شهر رمضان

نظام الرجيم  في شهر رمضان ، العناية بشكل الجسم وتناسقه لا يتوقف في شهر الصيام ولو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *