الرئيسية / تغذية / طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن ، الوصول إلى الوزن المثالي هو الحلم الذي يسعى لتحقيقه كل رجل وامرأة، ولأن هناك نسبة كبيرة من الناس تعاني من مشكلة النحافة الزائدة، لهذا سوف نقدم لكم من خلال منصة موقع معلوماتي طريقة عمل أكلات تزيد الوزن بحيث يتم القيام بها من المنزل للتخلص من هذه المشكلة.

كما أقدم لك اليوم: تمارين زيادة الوزن في أسبوع

ما هو الهدف من زيادة الوزن ؟

 

يتم البحث عن طريقة عمل أكلات تزيد الوزن في بعض الأحيان، حتى يتم الحصول على الوزن المثالي لبعض الحالات التي قد لا يتناسب الوزن الحالي لهم ولا كتلتهم مع باقي المقاييس والمعايير الخاصة بالجسم.

لذا هناك بعض النقاط التي يجب اتباعها، لمن يرغب في الوصول إلى الوزن المثالي عبر زيادة الوزن في هذه المرحلة، مثل:

  • إختيار النظام الغذائي المناسب.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • أخذ قسط كافي من النوم كل يوم.
  • الحرص على شرب كمية كافية من الماء.
  • عندما يتعرض الإنسان للنحافة الزائدة أو السنة الزائدة فإن هذا الأمر يتسبب في العديد من المشاكل المختلفة للجسم، لهذا فيجب الحفاظ على الوصول إلى الوزن المثالي بشكل مستمر لتجنب الإصابة ببعض المشاكل.

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن :-

 

هناك بعض الأكلات التي يمكن أن تندرج ضمن قائمة طريقة عمل اكلات تزيد الوزن ، والتي يمكن أن يتم تناولها من أجل الحصول على بعض الكيلوجرامات الإضافية، ومنها:

1_ الصلصة الحارة :-

الصلصة الحارة هي أحد أنواع الصلصات التي تساعد على فتح الشهية عند تناول الوجبات بشكل عام، ويتم تحضيرها في البيت ايضًا وبكل سهولة، كالتالي:

المكونات :-

  • كيلو من الطماطم.
  • بصلة كبيرة.
  • خمس فصوص من الثوم.
  • ملعقة من البهارات.
  • ملعقة من الملح.
  • ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ثلاثة قرون من الفلفل.

طريقة التحضير :-

  1. يتم وضع البصل والثوم في إناء على النار ويقلب بشكل جيد حتى يتغير لونه.
  2. يتم وضع الطماطم على هذه المكونات وتقليبهم بشكل جيد لتمام التجانس ونبدأ في وضع الخل وباقي البهارات الموجودة معنا وتقلب في الصلصة بشكل جيد.
  3. يترك هذا الخليط على النار لمدة ربع ساعة حتى يتم الامتزاج تمامًا بين جميع المكونات.

2_ الدجاج المشوي المتبل :-

الدجاج المشوى
الدجاج المشوى

المكونات :-

  • بضع فصوص من الثوم المهروس.
  • ملعقة من البهارات المشكلة.
  • ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة من الخل.
  • قطع الدجاج حسب الرغبة.

طريقة التحضير :-

  1. يتم خلط كل هذه المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تمتزج بشكل جيد.
  2. يتم خلط قطع الدجاج مع هذه التتبيلة بشكل جيد وتترك فيها لمدة أربع ساعات في الثلاجة.
  3. يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ويتم إدخال الدجاج فيها وتركها حتى تنضج.

إليك ايضًا: أفضل طرق التخسيس بالاعشاب والتخلص من الوزن الزائد

أكلات تزيد الوزن بشكل ملحوظ :-

هناك الكثير من الأكلات التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ ، والتي يمكن تناولها بجرعات مناسبة بشكل منتظم حتى تساعد في زيادة الوزن والوصول إلى الوزن المراد بكل سهولة، و تبعا لاستجابة الجسم، مثل:

  • السلمون لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد البروتينية الطبيعية التي تؤدي إلى الزيادة في الوزن.
  • زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي بها نسبة عالية من السعرات الحرارية الزائدة والتي تصل نسبتها إلى 192 سعر حراري.
  • سموثي الفراولة المضاف إليها زبدة الفول السوداني أو المضاف إليها بعض الفواكه الأخرى مثل الموز، يعتبر من المشروبات المليئة بالطاقة والتي تحتوي على قدر متميز من الألياف الغذائية والسعرات الحرارية الصحية.
  • الجبن من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والكالسيوم مما يساعدك في الحصول على الجسم الصحي.
  • الأرز البني أيضًا من الأطعمة التي فيها نسبة كبيرة من الكربوهيدرات وبعض العناصر الغذائية الأخرى.
  • البطاطس غنية بكمية كبيرة من السكريات الطبيعية بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد.
  • المكسرات بجميع أنواعها تحتوي على نسبة من الدهون الصحية التي تؤدي إلى الزيادة في الوزن دون التسبب في أي مشاكل صحية في نسبة الكوليسترول في الدم.

أكلات تزيد الوزن للنحيفات :-

يوجد الكثير من الأكلات التي يمكن للنحيفات تناولها لاكتساب الوزن الزائد، كما أنها صحية ومتوفرة ويمكن القيام بإعدادها في المنزل، ولكن يجب عدم الإكثار من تناولها حتى لا تأتي بأثار سلبية، مثل:

1- الخضار المجفف :-

الخضروات المجففة مثل: الفاصوليا البيضاء، البازلاء، الحمص، العدس وغيرها من الأطعمة هي من الأطعمة الأساسية التي تساهم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ في حالة الإستمرار على تناولها، وهذا يرجع إلى فضل احتوائها على البروتينات النباتية، الأحماض الأمينية، والكربوهيدرات المعقدة، المغنيسيوم، وغيرها من العناصر.

2- مشتقات الصويا :-

تتمثل مشتقات الصويا في العصائر والتوفو والعجائن والأسماك وكل بدائل اللحوم، كل هذه الأكلات غنية تعد مميزة وهامة لمن يرغب في زيادة وزنه حيث تمد جسم الإنسان بعنصر الماغنسيوم ولهذا فهي تساهم في الزيادة في الوزن.

3- الجبن :-

تتميز الجبن بأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي تساهم في بناء العضلات، كما أنها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك، فيتامين ب، الكالسيوم، وغيرها من العناصر والمغذيات الدقيقة التي تقوم بتوليف عنصر البروتين وبالتالي فهي تساهم في الزيادة في الوزن.

أطعمة تزيد الوزن بسرعة :-

يبحث الكثير من الناس الذين يعانون من النحافة عن بعض الأطعمة التي تزيد الوزن بشكل سريع ومن هذه الأطعمة ما يلي:

1- الكزبرة :-

الكزبرة من الخضروات التي تساهم في ضبط معدل الدم، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يعمل على رفع معدل كرات الدم الحمراء، هذا بالإضافة إلى رفع معدل الهيموجلوبين في الدم ويؤدي إلى فتح الشهية وتناول كمية أكبر من الطعام.

2- البصل :-

يحتوي البصل على مجموعة من الأنزيمات التي تساهم في فتح الشهية بالإضافة إلى القدرة الفائقة على تطهير المعدة من الميكروبات والجراثيم الموجودة في الجهاز الهضمي.

يمكن الاستفادة من فوائد البصل المذهلة من خلال تناوله بشكل مباشر أو إدخاله في إعداد الوجبات الغذائية، كما يمكن تناول البقدونس بعد تناول البصل للتخلص من الرائحة المزعجة للبصل.

3- الموز :-

الموز من الفواكه التي تعد معشوقة لدى الكثيرين، لذا يعد تناولها أحد الامور الممتعة لمن يبحثون عن زيادة الوزن، حيث تتميز باحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن، لهذا ينصح بتناول حبتين من الموز كل يوم لمن يبحث عن الزيادة في الوزن.

4- التمر :-

التمر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكريات طبيعية، تمد الجسم بالطاقة وتؤدي إلى الزيادة في الوزن، لهذا يمكن تناوله بشكل مباشر أو إضافته إلى الحليب، كما أن هناك العديد من الطرق الاخرى التي يمكن أن يتم الإستفادة منه عبرها.

إقرأ ايضًا: رجيم الصيام المتقطع لإنقاص الوزن الزائد

بهذا نكون وضحنا لكم طريقة عمل أكلات تزيد الوزن كما وضحنا لكم العديد من الأطعمة المختلفة التي لها القدرة على زيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة، نرجوا أن يكون الموضوع أفادكم.

شاهد أيضاً

طرق صحية لزيادة الوزن

طرق صحية لزيادة الوزن ، هي حديث رحلتنا اليوم، حيث أنه على الرغم من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *