الرئيسية / صحة / طريقة إزالة الروائح الكريهة من الفم

طريقة إزالة الروائح الكريهة من الفم

طريقة إزالة الروائح الكريهة من الفم ، الروائح الكريهة بالفم من أهم الموضوعات التي تشغل تفكير الكثير من الأشخاص، لذلك في هذا المقال من على منصة موقعنا معلوماتي سنتعرف على أسبابها وطرق كثيرة تمكننا من التخلص منها ببساطة شديدة حتى يتخلص الكثيرين من المواقف المحرجة والمزعجة التي يتعرضون إليها دائما.

كما أقدم لك اليوم من خلال رحلتنا: طرق تبيض الاسنان

رائحة الفم الكريهة :-

 

  • رائحة الفم الكريهة من أهم المشكلات التي يعاني منها بعض الفئات في مختلف النواحي العمرية، كما أنها لا تقتصر على بعض الأشخاص الفئات دون غيرهم، فهي تسبب لهم عزلة كبيرة بعيدا عن الاصحاب والاهل.
  • كما أنها تسبب قلق وتوتر كبير عن الإنسان الذي يعاني من وجودها، وخاصة لو تواجد في محيطه بعض الأشخاص، كما يزيد توتره لو كان يتلب الأمر التقرب منهم بشكل كبير.
  • قد يصاب الإنسان برائحة كريهة بالفم نتيجة بعض الأسباب الصحية، ولا يشترط أن يكون الشخص لديه هذه الحالة منذ الصغر، فهي بشكل عام تكون ناتجة من وجود الكثير من المشاكل الصحية بجسم الإنسان أو اللثة.
  • لذلك لا يجب إهمال الرائحة الكريهة أو التمسك ببعض الوصفات فقط دون الوقوف على السبب الحقيقي ورائها والسعي إلى علاجه والتخلص منه.

أسباب الروائح الكريهة بالفم :-

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة بالروائح الكريهة، لذلك يجب معرفة الأسباب لكي تتمكن من علاجها، في هذه الفقرة سوف تتعرفون على الأسباب التي تؤدي إلى الروائح الكريهة، وهي:

  • تراكم بقايا الأطعمة داخل الفم، فيجب العلم أن بقايا الطعام العالقة بالأسنان مع مرور فترة من الزمن عليه تتعفن وتتحلل، ولا يشترط أن يمر زمن طويل عليها، حيث قد يحدث هذا التحلل والعفن خلال ساعات أو أيام بإختلاف نوع الطعام، لذلك يصدر من الفم بعض الروائح الكريهة.
  • إصابة اللثة بالنزيف، الدم من أكثر المواد التي تتسبب في روائح كريهة، مع إصابة اللثة بالنزف فان تراكم الدم باللثة يعرضها إلى الروائح الكريهة طوال الوقت.
  • التدخين، التدخين من أكثر الأسباب التي تصيب اللثة وروائح كريهة، كما أنه يصيب الأسنان بالاصفرار الشديد الدائم الذي لا يزول مع الوقت.
  • قيام الشخص بتناول الأطعمة التي تحتوي على روائح نفاذة مثل تناول البصل وأيضا تناول الثوم، فهما من أشهر أنواع الأطعمة التي تتسبب في إصدار روائح كريهة من الفم.
  • تلف الأسنان، الأسنان التالفة أو الأسنان المنخورة تتسبب في إصدار الكثير من الروائح الكريهة بالفم.
  • الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل نزلات البرد أو الإصابة بامراض الكلي، أو الإصابة بقصور وظائف الكبد، كل هذه الأمراض تسبب إصدار الروائح الكريهة من الفم.

اخترنا لك اليوم: أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون

طريقة إزالة الروائح الكريهة من الفم :-

لكي تتمكن من التخلص من جميع الروائح الكريهة يجب القيام ببعض الأمور الهامة التي سوف اقوم بتوضيحها لك من خلال فقرتي هذه، وهي.

  1. أولا يجب القيام بعمل مضمضة دائمة إلى الأسنان، وذلك عن طريق إستخدام محلول مكون من كوب من الماء الدافيء، مع ملعقة صغيرة من الملح يقلب المحلول جيدا ويتم عمل مضمضة للفم من خلالها.
  2. الحرص الشديد على تنظيف الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان الخاصة بك بعد تناول الوجبات، أيضا يجب الحرص على التنظيف بالفرشاة قبل تناول أي وجبه بعد الأستيقاظ مباشرة من النوم.
  3. الحرص على استعمال غسول الأسنان الذي يحتوي على نسب من الكلورهيكسيدين، فهذه المادة من أكثر المواد الفعالة التي تساعد كثيرا على القضاء التام لجميع روائح الفم.
  4. الحرص الدائم على تنظيف اللسان، فقد أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية على إن اللسان قد تعلق به الكثير من المواد التي تسبب روائح كريهة للفم.
  5. الاهتمام الكبير بالأسنان، فإن كانت الاسنان مصابة بالتسوس أو التهابات فلابد من القيام بالقضاء على هذه المشكلة لكي تتمكن من القضاء التام على الروائح الكريهة.
  6. الامتناع التام عن تناول الأطعمة التي تحتوي على روائح شديدة أثناء الذهاب إلى العمل أو أثناء الذهاب إلي مكان يجمعك بالناس، من أهم الأطعمة البصل والثوم ومشتقاته.
  7. إذا فشلت جميع هذه المحاولات فيجب التوجه الفوري إلى طبيب الإنسان الخاص، لكي يقوم بفحص الفم ومعرفة السبب الحقيقي الذي يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

أشهر وصفات للتخلص من روائح الفم الكريهة :-

أشهر وصفات للتخلص من روائح الفم الكريهة
أشهر وصفات للتخلص من روائح الفم الكريهة

لكي تتمكن من التخلص التام من روائح الفم يمكنك القيام بعمل الكثير من الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعد كثيرا في القضاء على روائح الفم الكريهة، ومن أهم هذه الوصفات هي.

الوصفة الأولى :-

هي أبسط الوصفات وأشهرها في عالم الأسنان، حيث يحرص الشخص بشكل يومي على استخدام فرشاة الأسنان صباحا ومساءًا، وفي هذه الوصفة يجب أن يتم التأكد من إمكانية وجاهزية فرشاة الأسنان للاستعمال، حيث أنه يوجد بالأسواق عدد كبير غير مناسب للفرد أو لا يحقق النتائج المرجوة.

ويتم اختيار فيها معجون أسنان مناسب، ويفضل النوع الطبي أو الذي ينصح به الطبيب وخاصة في حالة كان الشخص لديه حساسية أو بعض أمراض اللثة، كما يجب استخدام الخيط الخاص بالأسنان، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، ويتم استخدامه سواء مع الشخص السليم صحيا أو المريض بشكل دائم وطبقا لإرشادات الطبيب.

الوصفة الثانية :-

هذه الوصفة من أفضل الوصفات المنزلية التي يمكنكم استخدامها للقضاء والتخلص التام على روائح الفم الكريهة، فهذه الوصفة تساعد كثيرا على تخفيف التهابات اللثة والأسنان، كما أنه مطهر قوي يساعد على قتل جميع فطريات الفم.

المكونات :-

  • معلقة من النعناع الأخضر.
  • ملعقة من البقدونس الأخضر.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير والإستخدام :-

  1. يتم وضع النعناع مع البقدونس مع الماء في وعاء ويوضع على النار للغليان لمدة دقيقتين، بعد ذلك أبعد المكونات عن النار وتترك لكي تبرد قليلا.
  2. تأخذ المكونات ويتم تصفيتها للتخلص التام من جميع الأوراق، بعد التصفية يؤخذ المحلول ويتم عمل مضمضة منه للفم، يجب الحرص على القيام بغسل الأسنان جيدا من هذا المحلول.
  3. تكرر الوصفة مرتين إلي ثلاث مرات باليوم، فهي من الوصفات الطبيعية التي تفيد الفم والأسنان ولا تتسبب بأي ضرر لهم.

الوصفة الأولى :-

المكونات :-

  • ملعقة من القرنفل.
  • معلقة من بيكربونات الصودا.
  • معلقة من ماء الورد.
  • نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام :-

  1. قم بوضع الماء على النار، ثم قم بإضافة القرنفل ويفضل إن يكون مطحون أولا، قم بإضافة بيكربونات الصودا مع ماء الورد، قلبي جميع المكونات جيدا وتترك للغليان.
  2. بعد انتهاء الغليان احرصي على إبعاد الوصفة نهائيا عن النار، تترك لكي تبرد قليلا ويتم عمل مضمضة للفم من الوصفة وهي فاترة.
  3. يجب الحرص على تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا للتخلص التام من جميع الروائح الكريهه للفم.

إليك ايضًا تفاصيل: الشاي الأخضر وفوائده ومخاطره

في نهاية مقال طريقة ازالة الروائح الكريهة من الفم ، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم جميع المعلومات التي تحتاجون إليها لكي تتمكنوا من القضاء على روائح الفم الكريهة، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

شاهد أيضاً

نظام الرجيم في شهر رمضان

نظام الرجيم  في شهر رمضان ، العناية بشكل الجسم وتناسقه لا يتوقف في شهر الصيام ولو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *