الرئيسية / الرجل / تمارين للصدر في البيت بالصور

تمارين للصدر في البيت بالصور

تمارين للصدر في البيت بالصور ، التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص كل فرد على ممارستها أثناء اليوم، حيث يمكن ممارسة الرياضة الخفيفة لمدة نصف ساعة يوميًا.

للحفاظ على تناسق الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد، وفي هذا المقال من على منصة موقع معلوماتي نوضح بعض تمارين للصدر يمكن ممارستها بسهولة في البيت.

كما أقدم لك: تمارين لشد الأفخاذ المترهلة

ما هي تمارين الصدر ؟

تمارين الصدر
تمارين الصدر

تمارين الصدر تعد من أهم التمارين التي يحرص عليها الجميع سواء الرجال أو النساء، حيث أن عضلات الصدر من أهم العضلات التي تبرز تناسق القوام وتظهر رشاقة الجسم.

وبما أن الكثير ليس لديه القدرة والوقت للذهاب إلى الجيم والصالات الرياضية بشكل يومي، هناك بعض التمارين للصدر التي يمكن ممارستها بسهولة في البيت.

تمرين للصدر العلوي في المنزل :-

1_ تمرين الضغط مع رفع الرجلين :-

يتم الإستلقاء على البطن مع رفع الرجلين على كرسي أو طاولة في إرتفاع مناسب، ومن ثم القيام بنفس تمرين الضغط العادي، مع الاعتماد على عضلات الصدر.

حيث أن هذا التمرين مناسب لتقوية عضلات الصدر العلوية، ويفضل تكرار التمرين 20 مرة مقسمين على جولات على مدار اليوم مع أخذ قسط دقيقتين من الراحة.

2_ تمرين سكوات الصدر :-

 

يعد هذا التمرين من أهم التمارين التي تظهر عضلات الصدر، حيث يتم الإستلقاء على كرسي، والإمساك بـ أثقال حديدية، مع القيام بإبعاد الأثقال عن بعضهما البعض مسافة 15 سم تقريبًا، مع الحفاظ على إستقامة المرفقين.

ثم النزول بالأثقال تدريجيًا في اتجاه الصدر حتى يتم ملامستها، ويفضل تكرار التمرين 10 مرات يوميًا على جولتين يتخللهما راحة لمدة دقيقتين.

3_ تمارين الضغط الماسي :-

يختلف هذا التمرين عن تمرين الضغط التقليدي، حيث أن الاختلاف هنا ينحصر في وضعية اليدين، حيث يتم الاستلقاء على البطن والارتكاز على المرفقين مع الاعتماد على عضلات الصدر.

مع مراعاة ملامسة أصابع اليدين السبابة والإبهام بعضهما البعض، ليتكون شكل يشبه الماسة، ويفضل أداء التمرين 10 مرات يوميًا.

تمارين للصدر في البيت بالصور :-

تمارين للصدر في البيت بالصور
تمارين للصدر في البيت بالصور

1_ تمرين الضغط بإستخدام يد واحدة :-

يعد هذا التمرين من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها لتقوية عضلات الصدر بالإضافة إلى المتعة وتحدي الذات الذي يشعر بهم الشخص أثناء أداء التمرين، حيث يساعد التمرين على التحكم في توازن الجسم.

يتم التمرين من خلال الإستلقاء على البطن مع الإرتكاز على يد واحدة ووضع اليد الأخرى خلف الظهر، وممارسة تمرين الضغط التقليدي، حيث يتم رفع الجسم إلى أعلى والهبوط مرة أخرى، ويفضل تكرار التمرين 10 مرات خلال اليوم على جولتين بينهما راحة لمدة دقيقتين على الأكثر.

2_ تمرين شد الكابل :-

تمرين شد الكابل
تمرين شد الكابل

يتم تثبيت الكابل في أعمدة حديدية أو أي شيء يشبه ذلك في المنزل، مع مراعاة أن يكون الكابل في نفس مستوى الرأس.

والقيام بشد الكابل في إتجاه بعضهما البعض مع الحفاظ على استقامة المرفقين والضغط على عضلات الصدر، يفضل تكرار التمرين 30 مرة خلال اليوم على 3 جولات بينهم استراحة.

3_ تمرين رفع الدمبل :-

تمرين رفع الدمبل
تمرين رفع الدمبل

يتم الاستلقاء على الظهر على سطح مستوي ومستقيم، يتم رفع الدمبل باستخدام اليدين إلى أقصى مسافة ممكنة، مع الهبوط بهم تدريجيًا في اتجاه الصدر مع الضغط على عضلات الصدر بقوة.

يفضل تكرار التمرين 10 مرات على مدار اليوم، مع الحرص على أخذ دقيقة راحة أثناء أداء التمرين.

اقرأ من هنا عن: فوائد وأضرار تمارين المعدة

أفضل تمرين للصدر عند الرجال :-

أفضل تمرين للصدر عند الرجال
أفضل تمرين للصدر عند الرجال

1_ تمارين الضغط :-

تمارين الضغط
تمارين الضغط

يعد تمرين الضغط من أهم التمارين التي تبرز عضلات الصدر خاصة العضلات السفلية، كما تساعد في التخلص من الترهلات في هذه المنطقة، حيث يتم الاستلقاء على البطن، وتقريب اليدين من بعضهما البعض، والاستناد على الذراعين من أجل رفع الجسم إلى أعلى، والنزول تدريجيًا حتى تلامس اليدين منتصف الصدر، ويفضل تكرار التمرين 10 مرات على الأقل يوميًا.

2_ تمارين الضغط بالدمبل وثني الرجل :-

يتم الاستلقاء على الأرض، وثني الركبتين إلى أعلى، ثم الإمساك بالدمبل ورفعه إلى الأعلى مع الاعتماد على عضلات الصدر، ثم إنزاله إلى أسفل مرة أخرى، وتكرر العملية حوالي من 10 إلى 12 مرة يوميًا لتقوية عضلات الصدر.

3_ الغوص بين كرسيين متباعدين :-

يتم الغوص بين كرسيين بينهما مسافة مناسبة، حيث يتم الإمساك الكرسيين والنزول والصعود بالاعتماد على عضلات الصدر، ويفضل تكرار التمرين 48 مرة مقسمين على 4 مجموعات خلال اليوم.

تمارين منزلية للصدر عند الرجال :-

تمارين منزلية للصدر عند الرجال
تمارين منزلية للصدر عند الرجال

1_ تمرين الضغط (الرجل العنكبوت) :-

تمرين الضغط (الرجل العنكبوت)
تمرين الضغط (الرجل العنكبوت)

يتم الاستلقاء على البطن مع الارتكاز على أطراف القدمين، والحفاظ على استقامة الكاحلين، ورفع الجسم إلى أعلى مع الاعتماد على عضلات الصدر، والنزول مرة أخرى بالتدريج، مع تكرار التمرين 10 مرات خلال اليوم مقسمين إلى مجموعتين.

2_ تمرين الفراشة :-

يتم تثبيت الكابل في أي من أعمدة أو جدران المنزل على مستوى مناسب، ثم يتم سحب الكابل باليدين جيدًا في اتجاه بعضهما البعض، مع الضغط على عضلات الصدر.

حيث يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الصدر السفلية والعلوية ويعمل على تضخيم العضلات وإبرازها بشكل أقوى.

3_ الضغط مع رفع القدمين على كرة :-

يتم الاستلقاء على الأرض في اتجاه البطن مع رفع القدمين على كرة، ويتم الارتكاز على اليدين مع الصعود والهبوط بالجسم مع الاعتماد على عضلات الصدر.

يفضل تكرار التمرين 10 مرات مقسمين إلى جولتين على مدار اليوم، مع أخذ حوالي دقيقة استراحة بين كل جولة والأخرى.

نصائح أثناء ممارسة التمارين الرياضية :-

نصائح أثناء ممارسة التمارين الرياضية
نصائح أثناء ممارسة التمارين الرياضية
  • ممارسة الرياضة لها فوائد متعددة على الصحة الجسدية والصحة النفسية، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة يوميًا على حرق الدهون وإنقاص الوزن، مع الحفاظ على تناسق الجسم و رشاقته.
  • بالإضافة إلى الوقاية من بعض الأمراض، مثل أمراض القلب، آلام المفاصل والعضلات، ومرض السكري، تنشيط الدورة الدموية ووصول الأكسجين إلى الرئتين والقلب بشكل أفضل، فضلاً عن تحسين الحالة المزاجية.
  • وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند ممارسة الرياضة لتجنب الإصابات.
  • يفضل ممارسة التمارين الرياضية في الساعات الأولى من الصباح الباكر لمساعدة الجسم على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، كما أن ممارسة الرياضة صباحًا تمد الجسم بالطاقة والنشاط طوال اليوم.
  • عدم ممارسة الرياضة بعد تناول الوجبات مباشرة، لتجنب التقيؤ، حيث يجب الانتظار لمدة ساعتين على الأقل للسماح بهضم الطعام، ومن ثم القيام بممارسة التمارين الرياضية.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة، حيث أنها مليئة بالدهون التي يصعب هضمها.
  • الحرص على تناول وجبات غنية بالبروتين (اللحوم والأسماك)، والكربوهيدرات (الخبز أو المكرونة) قبل أداء التمارين بساعتين تقريبًا.
  • الحرص على تناول 3 وجبات خلال اليوم في مواعيد منتظمة (الفطور، الغداء، العشاء)، ويمكن إضافة وجبتين خفيفتين من الخضار أو الفاكهة خلال اليوم، للمساعدة على الحرق بشكل أفضل.
  • يمكن تناول وجبة خفيفة من الفاكهة أو الخضروات قبل أداء التمارين بدقائق.
  • تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل خلال اليوم.

والآن هيا بنا لنتعرف سويا على: طريقة عمل تمارين كيجل للرجال

وفي ختام المقال عن تمارين للصدر في البيت بالصور ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه اعجابكم، حيث عرضنا مجموعة من تمارين للصدر في البيت ، وانتظرونا قريبًا في عرض المزيد من الموضوعات المفيدة التي تخص الصحة والعناية بالجسم والرشاقة، وفي انتظار تعليقاتكم على المقال.

شاهد أيضاً

الفيتامينات التي تساعد على الحمل ببنت

الفيتامينات التي تساعد على الحمل ببنت ، هناك العديد من العائلات التي تفضل إنجاب الذكور، ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *