الرئيسية / تغذية / افضل10 اطعمة تمد الجسم بالطاقة

افضل10 اطعمة تمد الجسم بالطاقة

كثير من الناس يشعرون بالتعب أو التدهور في وقت ما خلال اليوم. قد يؤثر نقص الطاقة على أنشطتك اليومية ويجعلك أقل إنتاجية.والحقيقة هي أن نوع وكمية الطعام الذي تأكله يلعبان دورًا أساسيًا في تحديد مستويات الطاقة لديك خلال النهار.على الرغم من أن جميع الأطعمة تعطيك الطاقة ، تحتوي بعض الأطعمة على مغذيات يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة والحفاظ على اليقظة والتركيز طوال اليوم.

افضل اطعمة تمد الجسم بالطاقة

 

تعرف على افضل اطعمة تمد الجسم بالطاقة

الموز

افضل10-اطعمة-تمد-الجسم-بالطاقة

قد يكون الموز من أفضل الأطعمة للطاقة فهو مصدر ممتاز للكربوهيدرات والبوتاسيوم وفيتامين ب6 .وكلها يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة في الجسم

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الموز قبل تجربة ركوب الدراجات لمسافة 75 كم كان بنفس كفاءة مشروب الكربوهيدرات لتحسين أداء الرياضيين في التحمل

الاسماك الدهنية

افضل10-اطعمة-تمد-الجسم-بالطاقة

الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والتونة هي مصادر جيدة للبروتين والأحماض الدهنية والفيتامينات ب ، مما يجعلها أطعمة رائعة لتشمل في نظامك الغذائي.

يقدم لكم سمك السلمون أو التونا الكمية اليومية الموصى بها من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين ب 12

وقد أظهرت الأحماض الدهنية أوميغا 3 للحد من التهاب في الجسم ، وهو سبب شائع من التعب.

في الواقع ، حددت بعض الدراسات أن تناول ملاحق أوميجا -3 قد يقلل من الشعور بالإرهاق ، خاصةً لدى مرضى السرطان والذين يتعافون من السرطان.

وعلاوة على ذلك ، يعمل فيتامين ب 12 مع حمض الفوليك على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد في تحسين عمل الحديد في الجسم. المستويات المثلى من خلايا الدم الحمراء والحديد في الدم يمكن أن تقلل من التعب وزيادة الطاقة.

ألارز البنى

الأرز البني هو طعام مغذي جدا. على عكس الأرز الأبيض ، فإنه أقل معالجة ويحتفظ بقيمة غذائية أكبر في شكل الألياف والفيتامينات والمعادن.

كوب واحد (195 غرام) من الأرز البني المطبوخ يحتوي على 3.5 غرام من الألياف ويوفر حوالي 88٪ من RDI للمنغنيز ، وهو معدن يساعد الإنزيمات على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات لتوليد الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل محتوى الألياف ، يحتوي الأرز البني على نسبة سكر  منخفضة. لذلك ، يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ويساعدك على الحفاظ على مستويات الطاقة على مدار اليوم.

البطاطا الحلوة

إلى جانب كونها بطاطا لذيذة ، فإن البطاطا الحلوة هي مصدر غني بالطاقة بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن دفعة إضافية.

يمكن لبطاطا حلوة متوسطة الحجم أن تحتوى حتى 23 جرام من الكربوهيدرات ، و 3.8 غرام من الألياف ، و 28٪ من RDI للمنغنيز ، و 438٪ من RDI لفيتامين A 12.

بفضل محتوى الألياف في البطاطس والكربوهيدرات المعقدة ، يقوم جسمك باستيعابها بوتيرة بطيئة ، والتي تزودك بإمدادات ثابتة من الطاقة

البطاطا الحلوة هي أيضا مصدر كبير من المنغنيز ، مما يساعد في انهيار العناصر الغذائية لإنتاج الطاقة.

التفاح

التفاح هي واحدة من أكثر الفواكه شعبية في العالم ، وهي مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف.يحتوي تفاحة متوسطة الحجم (185 غراما) على 25 جم من الكربوهيدرات و 19 جراما من السكر وما يصل إلى 4 جرامات من الألياف.و بسبب محتواها الغني من السكريات الطبيعية والألياف ، يمكن أن يوفر التفاح طاقة بطيئة ومستمرة.

علاوة على ذلك ، يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة يمكن أن تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات ، لذا فإنها تطلق الطاقة على مدى فترة زمنية أطول.

 

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو مقارنة بالشوكولاتة العادية أو الحليب. وقد ثبت أن مضادات الأكسدة في الكاكاو لديها العديد من الفوائد الصحية ، مثل زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. و هذا التأثير يساعد على توصيل الأكسجين إلى الدماغ والعضلات ، مما يحسن وظائفها. هذا يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص أثناء التمرين

شاهد أيضاً

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن ، الوصول إلى الوزن المثالي هو الحلم الذي يسعى لتحقيقه كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *