الرئيسية / المرأة / افضل طرق التخسيس وحرق الدهون

افضل طرق التخسيس وحرق الدهون

افضل طرق التخسيس ، سوف تجدونها اليوم على صفحات موقعنا معلوماتي حيث أن الدهون من أصعب الأشياء التي يمكن التعامل معها، لذلك فإنه يبحث الكثيرين دائما عن المزيد من الأفكار للتخلص منها، وعلى رأس الحلول المقدمة علميا للتخلص من هذه المشكلة العصيبة هو التخسيس بكل أنواعه، ولهذا نصحبكم في جولة مميزة عبر أفضل طرق التخسيس وحرق الدهون فتابعونا.

افضل طرق التخسيس :-

تعد مرض السمنة من الأمراض العصرية التي يصعب على الجسم التعايش معها، حيث أن السمنة بجانب كونها مرض مستقل بذاته، إلا أنه مع وجودها تسبب للإنسان الكثير من الأمراض المزمنة الأخرى، من أجل ذلك فإنه يجب على كل شخص يعاني من السمنة قراءة الكثير عن أفضل طرق التخسيس وحرق الدهون والتي قد جمعناها لكم اليوم حتى يستطيع من خلالها الوصول إلى الوزن المثالي.

كما أنه هناك العديد من الحلول التي يمكن اعتبارها من أفضل طرق التخسيس للقضاء على الدهون والحفاظ على الصحة، وذلك من خلال عدد من أنظمة الرجيم وطرق طبيعية للتخسيس بالإضافة إلى الأنظمة الرياضية.

حبوب التخسيس :-

حبوب التخسيس
حبوب التخسيس

حبوب التخسيس تعد أحد الحلول النافعة لدى البعض للتخلص من مشكلة السمنة، حيث يعتمد عليها الكثيرين بعد نصيحة الأطباء لهم بتناولها على جرعات معينة، لأنها تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد الذي يسبب أرق للإنسان.

ويعتمد نظام التخسيس عبر استخدام الحبوب على استغلال جرعات حبوب التخسيس في سد شهية الفرد بشكل يومي، مما يمنعه من تناول كمية كبيرة من الطعام أثناء الوجبة الرئيسية، ويلاحظ أن بعض حبوب التخسيس أو المكملات تعمل على تقليل إمتصاص المواد مثل الدهون في الجسم، وتقلل السعرات التي تسبب الوزن الزائد.

ومن أشهر حبوب التخسيس والمكملات التي توجد بالأسواق:

  • الكافيين: حيث يعد من المكملات المشهورة حول العالم، والذي يزيد من معدل الحرق داخل النظام الغذائي ويستخدم في الكثير من المشروبات مثل القهوة والشوكولاته السوداء، كما أن الكافيين يدخل ضمن مكونات حبوب التخسيس ويعمل على زيادة معدلات الأيض، ولكن يجب يمنع تناوله لمن لديه حساسية منه.
  • حبوب One Xs: تعتبر من الحبوب ذات المفعول السريع في التخلص من دهون الجسم، كما تمكن من خسارة الجسم لما يقرب من 5 كيلو جرام شهرياً، وهو يعد معدل عالي، ويرجع ذلك إلى قدرتها الكبيرة على سد شهية الإنسان.

وبشكل عام على الرغم من كثرة استخدام حبوب التخسيس إلا أنه يجب الحذر من الآثار السيئة لها على الصحة على المدى البعيد.

كما أقدم لكم هديتنا : افضل 12 طعام لحرق الدهون وانقاص الوزن

التخسيس بدون رجيم :-

الرجيم يعتبر بمثابة كابوس لبعض الأشخاص، وخاصة الذين يحبون الطعام بكثرة ولا يستطيعون التخلي عنه، لذلك فإنه من افضل طرق التخسيس أن يتم إيجاد حل لمن يعاني من هذه المشكلة، وهنا يأتي دور التخسيس بدون رجيم، حيث يتم إعطاء الشخص بعض النصائح التي يسير عليها دون أن يرهق نفسه بنظام غذائي معقد، ومنها:

  • تحديد فترة محددة لتناول الطعام: ويتم ذلك من خلال تحديد الوقت الذي يتم تناول الطعام فيه وليكن ثلث ساعة، حيث أنه وقت مناسب للاحساس بالشبع، حيث يقوم الشخص بتناول كل أنواع الأطعمة التي يفضلها، ولكن مع المضغ ببطء.

وهذا الأمر مع مرور الوقت يجد الشخص نفسه فقد عدد من الكيلوجرامات دون اتباع نظام قاسي، فيما يعرف باسم التخسيس بدون رجيم ويتم اعتباره على أنه أفضل طرق التخسيس لأنه لا يحتاج إلى الحرمان من الطعام.

  • النوم المنتظم والكافي: عند النوم الطبيعي يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية بمعدل أكبر، لذلك على الإنسان أن ينام مبكراً ويستيقظ مبكرا، ويكون مدة نومه لا تقل عن 7 ساعات متواصلة، حيث أن النوم في وقت متأخر يؤدي بالإنسان للشعور بالجوع مما يجعله يدخل في زيادة للسعرات.
  • الحرص على تناول الخضروات والفواكه: تعد الخضروات والفواكه من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والتي تتميز بقلة عدد السعرات، فعند الحرص على تناول هذه الأطعمة فيؤدي إلى ملء حيز المعدة ويقلل الطعام.
  • البعد عن الأطعمة السريعة: الأطعمة السريعة مليئة من الدهون التي تجعل الإنسان يزيد بشكل مخيف في وقت قصير، لذلك فالبعد عنها يساعد على تقليل الوزن بصورة أسرع.
  • اختيار الأطباق الصغيرة: حاول أن توهم نفسك بأنك تناولت قدر كبير من الأطعمة من خلال الاعتماد على أطباق صغيرة بها كميات قليلة من الطعام، مما يؤدي إلى إرسال إشارات بالشبع بعد تناول كميات قليلة ويجعلك تفقد ونك بصورة طبيعية.

طرق التخسيس بالماء :-

طرق التخسيس بالماء
طرق التخسيس بالماء

طرق التخسيس بالماء من الأنظمة الحديثة التي قد تم اكتشافها طبيا، والتي توفر على الإنسان وقت طويل من الرجيم، حيث أن الماء يمثل ثلثي وزن جسم الإنسان، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعتبر من أفضل الأنظمة التي يمكن اتباعها، حيث أن تناول كميات كبير من الماء تساعد الجسم على زيادة معدل الحرق.

هذا بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تقليل كمية الطعام الذي يحتاج إليه الإنسان، ومن مميزات طرق التخسيس بالماء أنه يساهم في تناول كوب كبير من الماء قبل تناول أي طعام في زيادة معدل الأيض، كما يقلل الطعام الذي يتناوله الجسم.

أكد الأطباء أن طرق التخسيس بالماء  عند استخدامها تزيد من درجة ليونة العضلات بجانب قدرتها على منح الترطيب الكافي للجسم، وبالتالي هذا الأمر ينشط الجسم ويحفزه على زيادة نسبة الحرق بشكل كبير من السعرات الحرارية ويتم ذلك عند القيام بالأنشطة البدنية والحركة.

كما ورد أنه يساعد الماء جسد الإنسان على تليين عضلات الجسم بالإضافة إلى إعطائه الترطيب وهذا يحفز الجسم على زيادة الحرق، وقد أكدت الأبحاث العلمية أنه عند تناول كميات كبيرة من الماء سوف تحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالإمساك ايضًا، وهو الأمر الذي يترتب عليه إنقاص الوزن بشكل أفضل.

طرق تخسيس البطن :-

ظهور البطن في عصرنا الحالي يعد من أكثر الأشياء المزعجة سواء للرجل أو المرأة، حيث يرغب كل منهما في نسف الكرش بطريقة نهائية، والتخلص منه في أسرع وقت ممكن، حتى يعود الجسم إلى المنظر الجميل، لذا من خلال رحلتنا مع افضل طرق التخسيس نقدم لكم أسهل طرق تخسيس البطن كما يلي:

  • الاعتماد على الوصفات الطبيعية: تعتبر الوصفات الطبيعية حل أمثل للتخلص من الكرش حيث أن هناك بعض الوصفات التي يمكنها أن تساعد في حرق دهون الجسم ومنها وصفة النعناع والذي يجب على الإنسان تناوله بصفة يومية بالإضافة إلى الشاي الأخضر وبذور الكتان والقرفة وغيرها.
  • الاعتماد على التمارين الرياضية: يوجد بعض أنواع التمارين الرياضية التي لها تأثير كبير في حرق دهون البطن ويتم ذلك من خلال القيام بتمارين البيلاتس الذي يعتمد على الاستلقاء على الظهر ومد الذراعين للأمام  مما يساعد على تحريك عضلات البطن.

كما يفضل أن يقوم الإنسان بعمل تمارين “الكريس الكروس”، من خلال استلقاء الإنسان على ظهره ورفع الركبة إلى الأعلى  ووضع اليدين خلف الظهر وهذا التمرين يساعد على تقوية عضلات البطن وهذه التمارين تعتبر الطريقة الأمثل في طرق تخسيس البطن.

طرق التخسيس فى اسبوع :-

عندما يكون الإنسان يعاني من مشكلة الوزن الزائد فإنه يبحث عن أقصر مدة ممكنة للتخلص من الوزن الزائد، وخاصة لو كان هناك هدف ضروري وسريع من هذا التخسيس، وتعد فترة أسبوع هي فترة مناسبة لعمل رجيم سريع وبسيط، ومن طرق التخسيس فى اسبوع التي سوف تدهشك نتائجها:

  • البعد عن تناول الرز والمكرونة: ويعد هذا العنصران من أكثر الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن، فالبعد عن تناولها خلال اسبوع يؤدي إلى إنقاص الوزن.
  • الحرص على تناول كوب من القهوة في الصباح: يساعد هذا الكوب على زيادة النشاط والحيوية مما يغني الشخص عن تناول سعرات حرارية أكثر.
  • تقسيم الوجبات الغذائية: تقسيم الوجبات الغذائية إلى وجبات صغيرة  كل ساعتين أو ثلاثة يحفز الجسم على الحرق بمعدل أكبر ويجعل المعدة تحرق طوال الوقت مما يؤدي لحرق مزيد من الدهون.

نظام غذائي لمدة أسبوع :-

  • الإفطار: الحرص على تناول شريحة توست مع كوب حليب طوال الأسبوع.

أو تناول نصف رغيف اسمر مع 3 ملاعق جبنة.

  • الغذاء: تناول 6 ملاعق من الرز أو المكرونة مع شوربة مع سلطة مع ربع فرخة أو سمكة مشوية أو قطعة لحم أو 2 كفتة.
  • العشاء: تناول فاكهة طازجة أو كوب عصير دون سكر أو نصف رغيف مع قطعة جبن أو كوب من اللبن أو 2 خيار.

وهذا النظام يستطيع أن يحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية خلال فترة الأسبوع مما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط.

طرق التخسيس بالاعشاب :-

طرق التخسيس بالاعشاب
طرق التخسيس بالاعشاب

تعتبر  طرق التخسيس بالاعشاب هي الحل السهل لمن يرغب في الحصول على وزن مثالي ويبحث الآن عن افضل طرق التخسيس التي تساعد على انقاص الوزن في وقت قياسي، ومن أفضل الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها هي:

  • الزنجبيل: يعد الزنجبيل من الأعشاب الرائعة في التخسيس حيث يعمل على تثبيت نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى قدرته على تقليل الشهية و يخفض السعرات الحرارية من خلال شعور الإنسان بعد تناوله بالشبع.
  • الكمون: يحتوي الكمون على سعرات حرارية قليلة جداُ حيث يوجد به 22 سعر حراري، كما يعمل الكمون على تحسين معدل التمثيل الغذائي ويحفز الكبد على حرق كميات أكبر من الدهون.
  • الشمر: الشمر يعد من أفضل الأعشاب التي تخلص الجسم من السوائل المختزنة حيث يعمل كمدر قوي للبول كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

كما يوجد عدد كبير من الأعشاب التي تخلص الجسم من الوزن الزائد ومنها الخردل والفلفل الأسود والكركم والحبهان والميرمية واليانسون.

كما أنصحكم بزيارة موضوع: الشاى الاخضر و الفوائد الصحية المؤكدة

طرق التخسيس السريع :-

ولمن يبحث عن طرق التخسيس السريع له نصيب معنا اليوم، حيث يأمل بعض من يبحثون عن افضل طرق التخسيس ويعانون من زيادة الوزن عن الحد الطبيعي في التخلص من الوزن الزائد سريعا، ومن أفضل طرق التخسيس السريع جاء أنه يجب أن يتم:

  • تناول 2 كوب من الماء كل يوم قبل وجبة الإفطار.
  • الحرص على تناول كوب من الماء به عصير من الليمون في الصباح الباكر.
  • تغيير العادات السلبية: حيث يجب الاعتماد على الحركة بشكل كبير فيمكنك استخدام قدميك بدل من المصعد في الصعود والنزول.
  • الحرص على استخدم التوابل الصحية وذلك لأن التوابل تحفز الجسم على زيادة الحرق.
  • الاعتماد على طهي الطعام بطريقة صحية حيث يمكنك الاعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق بدلاً من الطعام المقلي الذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون.
  • الحرص على تخصيص يوم في الأسبوع لتناول كل ما ترغب فيه من حلويات ونشويات ودهون ثم العودة للنظام الصحي.
  • البعد عن استخدام الملح بكثرة حيث أن استخدام الملح يعمل على تخزين الجسم للمياه مما يزيد من وزنه ويجعل شكل الجسم غير متناسق.

اسرع طرق التخسيس فى اسبوع بدون رجيم :-

يوجد عدد من التعليمات التي يجب الالتزام بها حتى يحصل الجسم على الوزن المثالي في أقل وقت ممكن دون الاعتماد على الأنظمة الغذائية التي تضايق الأفراد، ومن التعليمات التي سوف قد كشفها الأطباء ويجب اتباعها ضمن قائمة افضل طرق التخسيس للحصول على اسرع طرق التخسيس فى اسبوع بدون رجيم ما يلي:

  • تناول وجبة الإفطار: يجب أن يلتزم الإنسان بتناول وجبة الإفطار حيث تعد هذه الوجبة من الأمور الأساسية التي تخفف الوزن وتقلل من تناول الأطعمة طوال اليوم.
  • الحرص على تناول الأطعمة البروتينية في جميع الوجبات: يساعد البروتين على تقليل الشهية بالإضافة إلى تقليل السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان طوال اليوم حيث يعمل على التأثير على الهرمونات.
  • الحرص على مضغ الطعام جيدا: حيث أن مضغ الطعام يؤدي إلى طول الفترة التي يتم تناول الأطعمة فيها بالإضافة إلى تقليل الكمية مما يعجل الشعور بالشبع قبل امتلاء البطن.
  • البعد عن الأجهزة الإلكترونية أثناء تناول الأطعمة: مشاهدة التلفاز أو الأجهزة الأخرى يؤدي إلى تناول الطعام بشراهة دون أن يشعر الإنسان.
  • البعد عن استخدام السكر: السكر يؤدي إلى الإصابة بالسمنة لذلك يجب البعد عنه واستبداله بالفواكه وهذه التعليمات تعد  من أفضل الأمور التي يقوم بها الإنسان خلال رحلته في نظام اسرع طرق التخسيس فى اسبوع بدون رجيم.

وفي نهاية رحلتنا مع افضل طرق التخسيس نؤكد على أنه يعتبر التخسيس هو رحلة يحتاج إليها الكثير منا،حيث أن فكرة امتلاك جسم مثالي يزيد من سعادة الإنسان، لذلك عليك عزيزي القارئ أن تختار أي أنواع الأنظمة التي تعد ضمن افضل طرق التخسيس بالنسبة لك والتي تفضل أن تتبعها للحصول على الوزن المثالي الآن.

شاهد أيضاً

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن ، الوصول إلى الوزن المثالي هو الحلم الذي يسعى لتحقيقه كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *