الرئيسية / المرأة / اسهل طرق التخسيس بالماء

اسهل طرق التخسيس بالماء

طرق التخسيس بالماء ، سوف نتناول معكم على منصة موقعنا معلوماتي طرق التخسيس بالماء لأن الوزن المثالي هو حلم كل سيدة، ولكن اتباع البرامج الغذائية والرجيم قد يكون أمر صعب لدى بعض السيدات، ولهذا سوف نقدم لكم نظام رجيم بسيط يعتمد على الماء للتخلص من الوزن الزائد في الجسم.

كما اقدم لكم اليوم: أفضل طرق التخسيس بالاعشاب والتخلص من الوزن الزائد

طرق التخسيس بالماء :-

طرق التخسيس بالماء
طرق التخسيس بالماء

يعتبر الوزن الزائد والسمنة من أكثر المشاكل الصحية الشائعة التي تصيب عدد كبير من الرجال والنساء على السواء.

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على طرق التخسيس بالماء ويتم ذلك عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم بحيث لا يقل معدل هذا الماء عن 3 لتر في اليوم.

الماء له العديد من الفوائد في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، لأن الماء يعمل على طرد السموم الزائدة خارج الجسم من خلال طرحها في البول.

كما أن الماء يؤدي إلى الشعور بالشبع ويساعد في كبح الشهية، لهذا ننصح بتناول كوب من الماء قبل كل وجبة غذائية.

أنواع التخسيس بالماء :-

هناك عدة طرق يمكن استخدام الماء بها والحصول على أفضل النتائج لخسارة الوزن يمكن أن نقدمها من خلال موضوعنا طرق التخسيس بالماء مثل:

1_ التخسيس بالماء البارد :-

يعتبر التخسيس بالماء البارد أحد الطرق الفعالة من ضمن طرق التخسيس بالماء وهي كالتالي:

أن شرب كمية كبيرة من الماء البارد يعمل على خفض درجة حرارة الجسم، وفي هذه الحالة يقوم الجسم بحرق نسبة من الدهون للعمل على استعادة درجة الحرارة التي تم خسارتها، لهذا يجب شرب كميات كبيرة من الماء على دفعات متتالية، لأن هذا يزيد من معدل حرق الدهون بشكل أكبر.

2_ التخسيس بالماء والليمون :-

يعد التخسيس بالماء والليمون أحد طرق التخسيس بالماء وذلك لأن الليمون من المواد التي تعمل على المساعدة في عملية الهضم لهذا يتم إضافته إلى الماء.

الليمون يعمل على تثبيت وزن الجسم ويمنع الجسم من اكتساب الوزن الزائد وذلك من خلال تقليل مستوى الدهون المخزنة في الجسم، وتحفيز الجسم للقيام بالنشاط والحركة.

للحصول على أفضل استفادة من الماء والليمون يمكن أن نضيف إلى هذا الماء معلقة من العسل ونقوم بتذويبه جيدا للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد وفي نفس الوقت إكساب الطاقة اللازمة للجسم.

3_ التخسيس بالماء الساخن :-

أحد طرق التخسيس بالماء الفعالة هي التخسيس بالماء الساخن ويتم ذلك من خلال إدخال الماء الساخن في النظام الغذائي الخاص بك.

يتم شرب كوب من الماء الساخن كل يوم على الريق في الصباح على معدة فارغة لأن الماء الساخن له القدرة الرهيبة على حرق الدهون الزائدة وخاصة في منطقة البطن والأرداف وهي من أكثر أماكن تخزين الدهون في الجسم.

كما أن الماء الساخن يساعد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم.

كما أن الماء الساخن يعمل على تكسير الرواسب الدهنية الموجودة في الجسم، ولهذا ينصح بتناول كوب من الماء الساخن قبل كل وجبة وخاصة أنه يساعد على الشعور بالشبع.

وإليك ايضًا: اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم

افضل وقت لشرب الماء للتخسيس :-

افضل وقت لشرب الماء للتخسيس
افضل وقت لشرب الماء للتخسيس

أن أفضل وقت لشرب الماء للتخسيس هو قبل تناول كل وجبة غذائية بربع ساعة لأن الماء في هذه الحالة يساعد على كبح الشهية وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام.

كما أن من أفضل وقت لشرب الماء للتخسيس هو شرب كوب من الماء الساخن كل يوم على الريق في الصباح الباكر لأنه يساعد بذلك على حرق الدهون.

كذلك من الأوقات التي ينصح فيها بشرب الماء هو بعد تناول كل وجبة وهذا لأن الماء يساعد على القيام بعملية الهضم بشكل أفضل ويمنع من التعرض للإمساك.

هذه تعتبر من أفضل الأوقات لشرب المياه، ولكن نود أن نشير أن يجب شرب الماء بشكل مستمر على باقي مدار اليوم لطرد السموم الزائد من الجسم.

أهمية اختيار افضل وقت لشرب الماء للتخسيس :-

لقد اتضح من خلال التجارب أنه يمكن استخدام الماء للتنحيف في اسبوع وذلك للفوائد المتعددة التي يقوم بها الماء في الجسم ولكن قد لا يعرف البعض أهمية اختيار افضل وقت لشرب الماء للتخسيس حيث:

  • يعمل الماء على تثبيط الشهية وبالتالي يساعد في السيطرة على الجوع.
  • لو تم شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام بربع ساعة فإن هذا يقلل من تناول الطعام بشكل كبير.
  • الماء من المشروبات التي لا تحتوي نهائيا على أي سعرات حرارية لهذا فإن أي زيادة في شرب الماء لا تكسب الجسم الوزن الزائد.
  • يساعد الماء في عملية الأيض ويحسن من عملية الهضم، وهو بالتالي يخلص الجسم من الدهون الزائدة.
  • الماء يزيد من ليونة العضلات ويمنحها الترطيب، وهذا الأمر يساعد على نشاط الجسم ويحفز من حرق معدل كبير من السعرات الحرارية عند القيام بالأنشطة البدنية والحركية.
  • شرب كمية كبيرة من الماء يزيد من فرصة التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم والتي تؤدي إلى الزيادة في الوزن.

فوائد التخسيس بالماء البارد :-

هنا عدة التخسيس بالماء البارد وهي كالتالي:

  • أن الماء من أكثر المشروبات التي تساعد على كبح الشهية والشعور بالشبع السريع وفي نفس الوقت هي لا تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم.
  • يعمل الماء على تحسين عمل الجهاز الهضمي وهذا الأمر يقلل من حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • يساعد الماء في التقليل من نسبة الكولسترول الضارة في الدم وخاصة لو تم تناول الماء على الريق.
  • يعمل الماء على منع احتباس السوائل في الجسم.
  • يساعد الماء في التخلص من الإمساك الذي يؤدي إلى وجود الفضلات داخل الجسم، لكن مع شرب الماء يتم طرح هذه الفضلات بسهولة أول بأول، وخاصة أن القولون يقوم بامتصاص الماء من البراز ولهذا قد يكون البراز جاف جدا عند قلة شرب الماء.
  • يساعد الماء على التخلص من السموم الموجودة في الجسم من خلال طرح هذه السموم في العرق والبول.

كيفية استخدام الماء للتنحيف وخسارة الوزن :-

كيفية استخدام الماء للتنحيف في اسبوع
كيفية استخدام الماء للتنحيف في اسبوع

لقد انتشرت في الفترة الأخيرة طرق التخسيس البطن عن طريق بعض المشروبات وأهمها الماء، لذا نقدم لكم كيفية استخدام الماء للتنحيف في اسبوع والاستفادة منها كما يلي:

  • إضافة عصير الليمون إلى الماء، حيث يساعد هذا العصير على تقليل نسبة السكر في الدم وبالتالي يقلل من نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين في الجسم مما يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تساعد على التخلص من دهون البطن وخاصة أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من السموم الزائد في الجسم.
  • عصير البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من المرطبات للجسم وخاصة أن نسبة كبيرة منه تعتمد على الماء، كما أنه يحتوي على عنصر الليكوبين الذي يحارب مرض السرطان، ومادة أرجنين التي تخلص الجسم من الدهون في الجسم.
  • الشاي المثلج بالنعناع أحد المشروبات الفعالة التي تعمل على التخلص من بروز البطن ومنع تكون الغازات والانتفاخات، ويفضل تناول هذا المشروب بشكل خاص بعد تناول الوجبات الدسمة.

والآن هيا بنا لرحلة جديدة مع: التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

وبهذا نكون قد قدمنا لكم طرق التخسيس بالماء واستخدام الماء البارد والساخن في التخسيس وأفضل الأوقات التي يسمح فيها بتناول الماء، نتمنى أن يكون هذا الموضوع حاز على إعجابكم.

شاهد أيضاً

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن ، الوصول إلى الوزن المثالي هو الحلم الذي يسعى لتحقيقه كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *