الرئيسية / صحة / افضل جهاز لقياس ضغط الدم ” ملف شامل “

افضل جهاز لقياس ضغط الدم ” ملف شامل “

افضل جهاز لقياس ضغط الدم. تعتبر مشاكل ضغط الدم من إرتفاع وإنخفاض من اكثر الامراض إنتشارا في العالم حاليا, حيث يطلق الاطباء علي مرضي ضغط الدم سواء من يعانون من نسب مرتفعة او منخفضة عن المعدل المتوسط إسم ” القاتل الصامت ” ويرجع تسمية هذا المرض بهذا المصطلح بأن المريض قد يصاب بمرض الضغط لفترات طويلة قد تصل إلي سنوات متواصلة دون معرفة واضحة منه بإصابته مما يسبب مشاكل عديدة فيما بعد.

حيث يحتاج المصابون بهذا المرض إلي عناية وإهتمام بالمرض للتخلص منه والعمل علي العلاج من مشاكله ومضاعفاته. بالتأكيد ان معدل الضغط يختلف من كل شخص إلي اخر بل إنه يصل الإختلاف بين كل ساعة والاخري, ويمكن ان يختلف معدل ضغط الدم في الجسم بين كل نبضة في عضلة القلب والاخري.

لذلك إن التأكيد علي إصابة احد الاشخاص بهذا المرض تحتاج لتأكد تكون من خلال الأطباء المتخصصون, وقد لا يقوم العديد من المرضي بالبحث عن الحلول الممكنة لهذا المرض إعتقادا منهم بانه مرض عادي والكثير تم إصابتهم به.

ولكن يجب التأكيد علي ان هذا المرض يسبب العديد من المشاكل فيما بعد خاصة للشرايين الخاصة بالقلب. في هذا الموضوع سوف نعرض لكم اهم اجهزة القياس المستخدمة لضغط الدم وعرض كل المعلومات الخاصة بها.

افضل جهاز لقياس ضغط الدم

ضغط الدم

قبل الدخول في عرض التفاصيل الخاصة بهذه الاجهزة وطريقة عملها ومدي فعاليتها يجب في البداية ان نقوم بعرض المعلومات الرئيسية والتعريفية لضغط الدم والمعدل الطبيعي او المعتدل للأشخاص والذي يكون دائما 120/80 او اقل, يعتبر هذا هو المعدل الممتاز للأشخاص او اقل منه.

قد يصاب العديد من الاشخاص بنسبة اقل من هذه القياسات وهو ما يطلق عليهم مرضي إنخفاض ضغط الدم. وفي بعض الحالات الاخري للمرضي تكون المعدلات المقروءة اعلي من هذه القراءة ويطلق عليهم إسم مرضي إرتفاع ضغط الدم.

ولا تقل خطورة احدي النوعان عن الاخر حيث يسبب كلا منهم العديد من المشكلات العديدة للمرضي اثناء وقت الإصابة او بعدها إذا لم يتم حل المشكلة مع الطبيب المختص.

ضغط الدم المرتفع

سوف نعرض لكم في هذه الفقرة كل ما يخص إرتفاع ضغط الدم واعراضه وطرق العلاج الممكنة.

  • اعراض ضغط الدم المرتفع تكون دائما مفاجأة للمرضي حيث يرتفع الضغط مرة واحدة مما يسبب مشاكل عديدة وغالبا ما يكون معدل الضغط 110/180 او اعلي. ومن افضل الخطوات التي يجب إتخاذها عند قراءتنا لهذه النتائج القيام بقياس ضغط الدم مرة اخري للتأكد من معدل القراءة في الجهاز. حيث كما ذكرنا تختلف القراءة بين كل حين واخر.
  • من ابرز الاعرض التي تظهر علي مصابين مرض إرتفاع ضغط الدم مشاكل في التنفس حيث يعاني الكثير من المرضي بمشاكل في عملية التنفس بالمعدل والشكل الطبيعي وهذا يعتبر من اكثر الاعراض الدالة علي الإصابة بالمرض. كما ان مشاكل الرؤية والصداع المستمر من اكثر الاعراض التي تظهر علي المرضي. وعدم وضوح الرؤية في الكثير من الاحيان حيث يعاني المصاب من تحديد الرؤية بالشكل الصحيح. وقد يشعر المريض بعدم القدرة علي الاداء الحركي ومشاكل الخمول والتعب المستمرة بدون سبب واضح مثل القيام بحركة او بذل مجهود. وايضا قد يصاب المريض بمشاكل النزيف خاصة من منطقة الأنف وسماع طنين في الأذن بدون سبب واضح.

افضل جهاز لقياس ضغط الدم

علاج ضغط الدم المرتفع

عرضنا في الفقرة السابقة اهم الأعراض التي تظهر علي مرضي إرتفاع ضغط الدم والتي تكون إشارات واضحة ودالة علي الإصابة بهذا المرض. والأن سوف نعرض لكم اهم الطرق المستخدمة في العلاج.

  • يعتبر العدو الأول لهذا المرض هو الملح, حيث يكون الاشخاص الذين يتناولون الأملاح بكثرة في الوجبات الغذائية الخاصة بهم هم الأكثر عرضه للأصابة بهذا المرض عن غيرهم. لذلك فإن تقليل نسبة الأملاح او الامتناع عنها للمصابين تعتبر من اقوي طرق العلاج المستخدمة. ايضا لا يفضل تناول كميات كبيرة من البروتين والسكريات بشكل كبير في الوجبات.
  • يعتبر البوتاسيوم من افضل العناصر الغذائية التي يجب الإهتمام بها وتناول كميات كبيرة منه بشكل مستمر ويومي. من افضل الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من البوتاسيوم البرتقال والموز.
  • التأكيد علي تناول وجبات تحتوي علي العناصر الغذائية الرئيسية واللازمة للجسم. حيث يجب ان يتناول الاشخاص المصابون كميات كبيرة من الفواكة والخضروات وعدم إهمال اي العناصر الغذائية لتحفيز الجسم علي علاج المشكلة.
  • الكافيين يعتبر من اكبر العناصر التي تسبب مشاكل كبيرة للجسم خاصة لهذا المرض. حيث يجب تقليل كميات الكافيين اليومية الموجودة في الشاي والقهوة.
  • التخلص من بعض العادات السيئة مثل التدخين او شرب الكحوليات لإنها تسبب إرتفاع في ضغط الدم ولها اثار سيئة فيما بعد علي الجسم وخاصة القلب والشرايين.
  • القيام بتمارين رياضية بشكل مستمر وحتي إذا كانت تمارين لا تحتاج إلي مجهود بدني كبير ولكن لها اثار جيدة في علاج هذا المرض. من ابرز التمارين التي يمكن القيام بها بشكل إسبوعي الركض والسباحة والجري لمسافات قصيرة.
  • إن اتباع نظام غذائي صحي بعيد عن الدهون الضارة والسكريات العالية يساعد في التخلص من هذه المشكلة بشكل كبير. تعتبر السمنة من ابرز الاسباب التي تسبب العديد من المشكلات للجسم والقلب وسبب مباشر للإصابة بإرتفاع ضغط الدم, لذلك نجد بأن اكثر المصابين بهذا المرض من اصحاب الوزن الزائد.
  • حاول الإبتعاد قدر الإمكان ان اي محفز عصبي, اكدت الدراسات الطبية بأن الاشخاص الذين يتعرضون لضغوطات كبيرة وبشكل يومي سواء في العمل او المنزل يكونوا اكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. لذلك حاول ان تجعل ذهنك صافي لأطول فترة يومية والتخلص من الضغوطات العصبية.

افضل جهاز لقياس ضغط الدم

ضغط الدم المنخفض

ذكرنا في الفقرة السابقة ما يخص ضغط الدم المرتفع واعراضه للمرضي وطرق العلاج السهلة. والأن سوف نقوم بالتوجه إلي القسم الأخر المعاكس له وهو إنخفاض معدل ضغط الدم في القلب.

حيث يعتقد الكثير بان هذا النوع من المرض لا يسبب مشاكل عديدة, او ان درجة خطورته تعتبر اقل من المرض السابق.

ولكن في الحقيقة بأن هذا المرض لا يقل خطورة عن النوع الأخر. سوف نقدم لكم في نقاط واضحة اهم الأعراض التي تظهر علي مصابين هذا المرض.

  • قد تكون هناك بعض الاعراض لمرضي إنخفاض ضغط الدم مشابهة لإرتفاعه, من ابرز الاعراض المشابهة الدوخة والخمول, ولكن قد تزيد المشكلة لمصابين هذا النوع من المرض بأن يتعرضوا إلي فقدان للوعي بصورة مفاجأة نتيجة إنخفاض حاد في معدل ضغط الدم.
  • ايضا قد يصاب الشخص المريض بالعديد من حالات التعب والمرض بدون سبب واضح, حيث يمكن الإصابة بالإجهاد بدون بذل اي مجهود بدني او حركي يستدعي ذلك.
  • عدم الإنتظام الخاص بضربات القلب. حيث من الممكن ان يعاني بعض الاشخاص من عدم إنتظام الضربات ونجدها سريعة وفي الحالات الاخري نجد بأن هذه الحالات تكون فيها نبضات القلب بطيئة وغير منتظمة.
  • قد يصاب المريض بالتعرق بشكل مستمر بدون سبب واضح, ونجد بان الجلد الخاص بالمرضي يكون بارد.
  • ايضا من الاعراض المتشابهة مع إرتفاع ضغط الدم هو عدم وضوح الرؤية للشخص المصاب في العديد من الاحيان بدون سبب واضح.
  • يكون مصاب إنخفاض ضغط الدم دائما ما يشعر بالرغبة في الحصول علي الراحة والنوم لفترات طويلة ويعتبر هذا من اكبر العلامات الدالة علي الإصابة بالمرض.
  • معدل التنفس للشخص المصاب يكون سريع عن المعدل الطبيعي بشكل واضح.
  • عدم القدرة علي التركيز, حيث لا يستطيع المريض بالتمتع بصفاء ذهني بدرجة كبيرة.

علاج ضغط الدم المنخفض

بالتأكيد ان هناك بعض الاجراءات التي تساعد في علاج هذا المرض, وسوف نعرض لكم في نقاط واضحة اهم اساليب العلاج البسيطة والممكنة والتي لها اثر قوي في علاج مرض إنخفاض ضغط الدم.

  • التوقف عن شرب الكحوليات او التدخين تعتبر من اهم الخطوات التي تساعد في بدء العلاج بشكل صحيح.
  • إن عدم الإهتمام بشرب السوائل والمياة بالشكل المطلوب يوميا تعتبر مشكلة واضحة وسبب مباشر للإصابة بمرض إنخفاض ضغط الدم. لذلك حاول الحصول علي المعدل الطبيعي والمتوسط للسوائل والمياة.
  • شرب البرتقال والليمون بشكل يومي يساعد في تعديل معدل ضغط الدم خاصة لمصابين إنخفاض الضغط.
  • علي عكس المرض السابق فغن مصابين إنخفاض ضغط الدم يكونوا مطالبين بشرب مادة الكافين بشكل يومي وبصورة مستمرة مثل الشاي والقهوة لإن هذه المشروبات ومادة الكافيين تعمل علي رفع معدل الضغط.
  • علي الرغم من ان الاملاح تعتبر سبب مباشر للإصابة بمرض إرتفاع ضغط الدم. إلا ان الاملاح تعتبر من جدول العلاج الرئيسي لمصابين إنخفاض الضغط. لذلك حاول زيادة نسبة الاملاح في وجباتك اليومية, ولكن يجب التأكيد علي ان تكون هذه الزيادة بمعدل معتدل حتي لا يتم الإصابة بأمراض اخري.
  • ايضا كما ذكرنا بان التمارين البدنية تساعد في إعادة ضبط ضغط الدم وجعله في المعدل الطبيعي والمتوسط. لذلك حاول ان تقوم باداء تمارين رياضية بشكل إسبوعي ولو لفترات بسيطة يمكن القيام بممارسة التمارين لمدة ساعة واحدة علي مدار الاسبوع.
  • الإهتمام ببعض العناصر الغذائية من المشروبات والأطعمة من ابرزها عصير البنجر والجزر. وايضا الرمان تساعد كل هذه الاطعمة في رفع معدل ضغط الدم بشكل معتدل.

بعد ان عرضنا لكم في الفقرات السابقة من موضوع اليوم انواع ضغط الدم ( المرتفع والمنخفض ) وطرق العلاج والاعراض الواضحة التي تظهر علي المرضي. سوف نقوم الأن بالدخول إلي الموضوع الذي نتحدث عنه بشكل رئيسي اليوم وهو افضل جهاز لقياس ضغط الدم حيث سوف نقوم بعرض كافة التعريفات اللازمة وعرض كل ما يخص هذه الاجهزة واشكالها وسوف نعرض لكم افضل الانواع التي يمكن شراءها والتعامل معها وتعرض نتائج وقراءات صحيحة لمعدل الضغط.

مقدمة حول جهاز قياس ضغط الدم

يعتبر الجهاز المخصص لقياس ضغط الدم للأشخاص هو مخصص للحالات العلاجية والمستشفيات او دار الرعايا الصحية ويتم إستخدامه لمعرفة وقراءة معدل ضغط الدم عند الاشخاص لمعرفة إذا كانت المعدلات طبيعية والتي دوما تكون 80/120 او اقل.

في حالة إرتفاع معدل القراءة للجهاز عن ذلك الحد والمؤشر فإن الشخص يكون مصاب بمرض إرتفاع ضغط الدم. وعند قراءة المرشر لمستوي اقل من ذلك فإن الشخص يكون مصاب بإنخفاض ضغط الدم. ولا تقل خطورة احدي هذه الامراض عن الاخر كما ذكرنا بالفقرات السابقة من الموضوع.

ومن الممكن ان يمتلك الاشخاص هذا الجهاز في منازلهم ويتم إستخدام الأجهزة المتعددة بطريقة واضحة لقراءة مؤشر المعدل للضغط. حتي إذا كان هؤلاء الاشخاص ليسوا اطباء او لديهم خبرات كافية في المجال الطبي. حيث لا تحتاج هذه الاجهزة عند التعامل معها إلي خبرات طويلة, فقط معرفة طريقة القياس وتحديد معدل الضغط بالشكل الصحيح.

افضل جهاز لقياس ضغط الدم

افضل جهاز لقياس ضغط الدم

كما ذكرنا بالفقرة السابقة بأن هناك العديد من الانواع الخاصة بأجهزة قياس ضغط الدم بأكثر من صورة. وجميعها تعمل بشكل سليم إلا انها تختلف من حيث دقة القراءة لمؤشر القياس. حيث ينصح الكثير من الاطباء المتخصصون في المجال الطبي بإستخدام نوع من جهاز قياس ضغط الدم وهو النوع الرقمي.

يأتي ذلك لعدة اسباب تجعل هذا النوع من اجهزة قياس ضغط الدم هو الافضل من غيره. حيث تحتاج الانواع الاخري من اجهزة قياس ضغط الدم والتي غالبا ما تكون من خلال قراءة المؤشر السمعي بواسطة السماعات الطبية.

حيث تحتاج هذه الطريقة إلي تدرب لبعض الوقت من الاشخاص لمعرفة الطريقة الصحيحة لقراءة هذه المؤشر بالشكل السليم بدون اخطاء. ومع ذلك فإن نتيجة دقة المؤشر لا تكون صحيحة بنسبة 100% في الكثير من الاحيان علي عكس الاجهزة الرقمية الاخري التي تعطي نتائج واضحة بدون اخطاء ولا تحتاج إلي خبرة طبية كبيرة.

يعتبر هذا النوع ( الاجهزة الرقمية ) هو النوع الاكثر دقة في قراءة مؤشر معدل ضغط الدم للأشخاص, حيث تكون نسبة الاخطاء قليلة ويمكن القياس بسهولة وبدون مشاكل. ويوجد العديد من الانواع الاخري من اجهزة قياس الضغط منها الجهاز الزبقي والذي يعتمد علي القراءة السمعية من الاطباء لمعرفة وتحديد مؤشر ضغط الدم في الجسم بالشكل الصحيح ويعتبر هذا النوع هو الاكثر شهرة وإستخداما.

ويوجد ايضا العديد من الانواع الاخري من اجهزة قياس ضغط الدم منها المعروف بإسم ( الكف ) حيث يتم إستخدامها حول ذراع المريض.

وتؤدي لقراءة جيدة في المؤشر. ويوجد انواع اخري يتم ربطها حول معصم اليد او بإستخدام احد الاصابع ويعتبر هذا النوع هو الأسوء حيث تكون دائما النتائج لقراءة مؤشر الجهاز غير دقيقة تماما ويحتاج الشخص إلي اعادتها اكثر من مرة للتأكد من سلامة قراءة المؤشر بالشكل السليم.

نصائح قياس ضغط الدم بالشكل الصحيح

بالتأكيد ان الحصول علي قراءة صحيحة ودقيقة لمعدل مؤشر الضغط يعتبر ليس بالأمر السهل كما يعتقد الكثير من الاشخاص الغير اطباء او يمتلكون خبرات طبية.

حيث يجب التأكيد علي ان هناك بعض الخطوات الرئيسية والاساسية التي يجب الإهتمام بها ومعرفتها قبل القيام بعملية قياس لضغط الدم للحصول علي القراءات الصحيحة وبدون اخطاء, سوف نعرض لكم اهم هذه النقاط والنصائح من خلال عدة نقاط واضحة.

  • إذا كنت ممكن يودون الحصول وشراء احدي اجهزة قياس الضغط بالشكل الصحيح والتي لا تحتاج إلي تدرب عليها للحصول علي القراءة الصحيحة فإن جهاز القياس الإلكتروني يعتبر الافضل وهو ما ننصح به للحصول علي القراءات الصحيحة للمؤشر, حيث تقل نسبة الاخطاء في هذا النوع من الاجهزة عن غيره من اجهزة القياس للضغط.
  • إذا كنت تود قياس الضغط بالشكل الصحيح وبأعلي نسبة دقة فإننا ننصح بعدم القيام بقياس ضغط الدم بشكل مباشر فور الإستيقاظ من النوم لأن ذلك يخدع الجهاز وقوم بإعطاءنا نتائج ومؤشرات غير صحيحة تماما.
  • حاول ان لا تتناول اي من الاطعمة والمشروبات قبل عملية القياس لضغط الدم لمدة 30 دقيقة وايضا ينصح بعدم القيام بالتدخين في هذا الوقت, حيث تؤدي هذه العوامل إلي عدم قراءة المؤشر بالشكل السليم والدقيق.
  • حاول ان تكون دائما الوضعية لخاصة بالشخص في لامستوي الرئسي, كما ينصح بأن يقوم الشخص برفع يده لتكون في مستوي القلب. تؤدي هذه النصائح إلي الحصول علي افضل النتائج لقراءة المؤشر في الجهاز والتي توفر علينا الوقت والجهد عند إعادة هذه النتائج.
  • حاول ان تقوم بالتبول قبل القيام بعملية القياس للضغط للحصول علي ادق النتائج. تساعد هذه العملية في تفريغ المثانة للحصول علي قراءة صحيحة.
  • حاول ان تحصل علي راحة وبعض اوقات الهدوء لمدة تقريبية 10 دقائق والتي تساعد في الإسترخاء بشكل كبير قبل القيام بعملية القياس لأن ذلك يساعد في عملية قراءة صحيحة للضغط.
  • لا ينصح بالقيام بأي تمارين او مجهودات بدنية قبل قياس ضغط الدم, لأن الجسم يقوم بتغيير مستوي قراءة جهاز القياس بشكل كبير.

ما هو جهاز ضغط الدم

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم نظرة شالمة حول اداء وطبيعة عمل اجهزة قياس ضغط الدم, حتي نكون وضعناكم امام التعريف الصحيح وألية عمل هذه الاجهزة الطبية والتي تساعد في الحصول علي قراءات صحيحة لمعدل مؤشر الضغط للأشخاص.

ذكرنا في الفقرات السابقة بان هذه الاجهزة الطبية تعتبر مخصصة للأطباء في المستشفيات ودار الرعايا الصحية, حيث يتم تدريب الاطباء علي قراءة مؤشر الضغط الصحيح للمرضي. واختلف الوضع الان حيث انتشرت العديد من اشكال وانواع اجهزة قياس ضغط الدم فأصبح منها الإلكتروني والذي لا يحتاج إلي خبرة طبية سابقة او تدرب كبير علي كيفية قراءة معدلات الضغط للحصول علي الشكل والرقم الدقيق للمرضي.

يتم معرفة وتحديد قياس الضغط من خلال رقمان والذان يكونوا بالمعدل الطبيعي او المعتدل 120/80 حيث يعتبر ذلك المؤشر هو الصحي. إذا كانت قراءة المؤشر في الاجهزة اعلي من ذلك فإن الشخص يكون مريض بإرتفاع ضغط الدم, وفي حالة إنخفاض هذه القراءة عن الرقم فإن الشخص يكون مصاب بإنخفاض ضغط الدم. ولكن ينصح دائما بالتأكد من هذه القياسات أكثر من مرة لإن القراءة تختلف في العديد من الاوقات ومن الممكن ان تصل الإختلاف بين كل نبض قلب وغيره لذلك ينصح بالتأكد من القراءة.

أنواع جهاز ضغط الدم

بالتأكيد ان مع تطور العلم والمجال الطبي, فإن الكثير من انواع جهاز ضغط الدم اصبحت منتشرة وموجودة في جميع انحاء العالم, ويمكن شراءها بسهولة من خلال العديد من الاماكن والمتاجر, وايضا من خلال المواقع التي تقوم بعمليات الشحن إلي العملاء في اي مكان بالعالم بأسرع وقت, ولكن من ابرز التساؤولات التي يفكر فيها الاشخاص قبل شراء جهاز قياس الضغط, هو اي من هذه الانواع يعتبر الافضل او الذي من خلاله نقوم بالحصول علي قراءات للمؤشر بشكل صحيح ودقيق. إن الإجابة عن هذا السؤال تعتبر معقدة لذلك سوف نقوم بعرض انواع جهاز ضغط الدم ليمكنكم التعرف علي جميعها وإختيار افضلها بالنسبة لكل شخص.

  • اجهزة قياس ضغط الدم بالذراع: تعتبر من اقدم واشهر الانواع علي الإطلاق والتي يتم إستخدامها في المستشفيات وغيرها لمعرفة قراءة مؤشر الضغط للمريض. ويتم ربطها حول ذراع المرضي ومعرفة القراءة له. تساعد هذه الانواع في حفظ القراءات للأشخاص لمعرفتها في المستقبل. ومن السلبيات ان الشخص يجب ان يقوم بربط هذه الاجهزة حول الذراع بشكل صحيح ومريح دون تضييق او إتساع لذراع المريض للحصول علي القراءة السليمة والصحيحة.
  • اجهزة قياس ضغط الدم بالمعصم: علي الرغم من ان هذا النوع من الاجهزة يعتبر مريح للأشخاص, إلا انه يعطي نتائج لقراءات لضغط الدم بدقة اقل من النوع السابق. يمتاز بالحجم الصغير والوزن الخفيف.
  • اجهزة قياس ضغط الدم إلكترونيا: يعتبر هذا النوع هو الافضل والذي نرشحه لكم إذا كان احد الاشخاص يريد شراء احدي اجهزة قياس ضغط الدم, فإن هذا النوع يعتبر الادق والاحدث في العالم, كما ان يمكن من خلال هذا الجهاز القيام بتحميل القراءات بشكل مباشر إلي الهواتف الخاصة بالمرضي او الاطباء المختصون او تحميل القراءة إلي الإنترنت بسرعة. تقوم هذه الاجهزة بقراءة معدلات الضغط بالشكل الصحيح من خلال عملها التلقائي والذي لا يحتاج إلي اي مساعدة من الاشخاص حيث يقوم الجهاز بقراءة مستوي الضغط بدقة عالية بدون اخطاء. تعمل هذه الاجهزة بالإعتماد علي البطاريات لتشغيلها.

كيف يعمل جهاز قياس الضغط

قبل الدخول في شرح طبيعة عمل كل من اجهزة قياس ضغط الدم, يجب في البداية معرفة بأن هناك نوعان من هذه الاجهزة وهما الاكثر شهرة. النوع الاول وهو الزئبقي ويعتبر الاكثر شهرة والاقدم. والنوع الاخر هو الإلكتروني وهو الاحدث ويعتبر الادق في قراءة مؤشرات ضغط الدم في الجسم.

النوع الأول: جهاز قياس ضغط الدم الزئبقي

يعرف بمصطلح الزئبقي لإنه يتكون من انبوب يحتوي علي السائل الزئبقي, وتعتمد القراءة علي إرتفاع او انخفاض هذا السائل في الانبوب والذي يدل علي معدل القراءة. يعتمد هذا الجهاز علي الربط حول الذراع وايضا مضخة خاصة بالهواء لإتمام عملية النقل للهواء للحصول علي قراءة صحيحة للمؤشر.

النوع الثاني: جهاز قياس ضغط الدم إلكترونيا

يعتبر من اسهل الانواع واحدثها علي الإطلاق, حيث يساعد هذا النوع من جهاز قياس الضغط في تحديد المؤشر الصحيح لقراءة الضغط الخاص بالدم بدون اخطاء او الحاجة للإعادة للتأكد من القياس. يمكن الحصول علي النتائج بسرعة كبيرة حيث يعتمد علي الإلكترونيات في قراءة المؤشر الخاص بضغط الدم حيث يضع الجهاز علي الذراع الخاص بالمريض ويتم تشغيل الجهاز من خلال تشغيل الزر الخاص بالجهاز وسوف يقوم الجهاز بعرض النتائج الصحيحة بأفضل طريقة واضحة.

انواع جهاز قياس الضغط

سوف نقوم في هذه الفقرة بعرض افضل انواع اجهزة قياس الضغط المستخدمة والتي سوف نقدمها لكم بعرض المميزات وايضا الاسعار في الاسواق.

  • جهاز beurer الإلكتروني: يعتمد علي القراءة الإلكترونية كما ذكرنا في الفقرة السابقة يعتمد علي الساعد في قراءة النبض بدقة كبيرة يمتاز هذا النوع بإنه له شاشة كبيرة تساعد في قراءة المؤشر بشكل واضح. كما إنه له ذاكرة قوية بمساحة كبيرة. تم التأكيد عليه من منظمة الصحة العالمية.
  • جهاز Exacta الذئبقي: يمتاز بالتصميم المعدني الجذاب, كما إنه مدعوم بجهاز لقفل الذئبق والذي يساعد علي عدم خروج الزئبق من الجهاز في العديد من الحالات. يمكن الحصول وشراء هذا المنتج بسعر 400 جنيه مصري تقريبا.
  • جهاز Mercurial بالسماعة: تعتبر Mercurial شركة رائدة في المجال الطبي ولها العديد من الأجهزة الطبية الرائدة. يعتبر هذا النوع من الانواع الذئبقية والتي لها جودة عالية في تحديد وقراءة مؤشرات الضغط للمرضي. كما يأتي مع الجهاز سماعة طبية لسماع النبض. يمتاز هذا الجهاز بإنه سهل التعامل ولا يحتاج إلي خبرة طبية كبيرة. ويمتاز بالوزن الخفيف والحجم الصغير.
  • جهاز Granzia الإلكتروني: يمتاز بالشاشة الكبيرة التي تساعد في قراءة مؤشر معدل ضغط الدم بالشكل الصحيح. يعمل بنظام تكنولوجيا الجيل الثالث يمتاز بوجود العديد من الازرار الواضحة والتي تسهل في عملية القراءة والحصول علي المؤشرات الصحيحة. ويبلغ سعر هذا النوع تقريبا 500 جنيه مصري في الاسواق.
  • جهاز omron الإلكتروني: واحد من افضل اجهزة قياس ضغط الدم إلكترونيا ولكن من عيوبه سعره المرتفع حيث يبلغ سعره حوالي 850 جنيه مصري. ويمتاز بسهولة الإستخدام والدقة العالية في معرفة مستوي ضغط الدم بالشكل السليم. يمتاز بوجود العديد من الازرار الكبيرة والتي تساعد في الحصول علي النتائج بضغطة واحدة.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

فوائد الشاى الاخضر

الشاي الأخضر وفوائده ومخاطره

الشاي الأخضر وفوائده ومخاطره ، الكثير منا يحب إستهلاك الشاي الأخضر بكثرة، ويرجع موطنه الأصلي الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *