الرئيسية / المرأة / أسهل طرق تخسيس البطن الآن

أسهل طرق تخسيس البطن الآن

طرق تخسيس البطن ، اليوم سوف نقدم لكم طرق تخسيس البطن حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يُعانون من وجود دهون متراكمة بمنطقة البطن حيث أن هذا يكون عائق كبير أمام الإنسان الذي يُعلني من ذلك لذا فإننا سنتعرف بشكل أكبر على الطرق التي تساعد في تخسيس البطن من خلال هذا المقال على موقع معلوماتي .

كما اقدم لكم اليوم: أفضل طرق التخسيس بالاعشاب والتخلص من الوزن الزائد

طرق تخسيس البطن :-

أسهل طرق تخسيس البطن
طرق تخسيس البطن

هناك الكثير من طرق تخسيس البطن التي قد يجهلها البعض منا، حيث إن عالم تخسيس البطن أصبح من أكثر المشاكل التي تواجه الكثيرون وذلك لأنها من المناطق التي يسهل تراكم الدهون بها.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين لا يحبون أن يتبعون نظام غذائي معين لذا فإننا سوف نقدم من خلال هذه السطور بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون البطن وهي  :

تمرين بيلاتس  :-

هو عبارة عن قيام الشخص بالاستلقاء على ظهره ويقوم بمد الذراعين للأمام ويقوم برفع قدميه للأعلى، ويستخدم كأحد طرق تخسيس البطن حيث يقوم بتكرار هذا التمرين لمدة 15 دقيق.

تمرين كريس كروس :-

يقوم الشخص بالاستلقاء على الظهر ويقوم برفع ركبتيه للأعلى، ويتم وضع اليدين خلف الظهر، ويتم رفع الرأس لأعلى نقطة، ويتم تكرار هذا التمرين لمدة 20 دقيقة.

تخسيس البطن في يومين :-

  • الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف حيث أنها تكون سهلة الهضم كما أنها تعمل على امتصاص الماء، وهذا يساعد الشخص على سرعة شعور بالشبع، وهذا يعمل على تقليل السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بامتصاصها، ومثل من الألياف البقوليات، بذور الكتان، الأفوكادو.
  • شرب كمية كبيرة من الماء تساعد في تحسين عملية الهضم مما يقي الجسم من التعرض للإمساك الذي قد يزيد الوزن.
  • تجنب تناول الأطعمة التي دهون مهدرجة حيث أنه تمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان حيث أنها تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب ويصاب الإنسان بالتهابات وأيضًا على تراكم دهون البطن.
  • عصير السبانخ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من المغنسيوم، الكالسيوم، الحديد، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى وجود مادة الكلوروفيل التي تسمح للجسم بتلقي الأكسجين اللازم له، والتخلص من السموم الزائد في الجسم.
  • يعمل شرب الماء الساخن على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم بشكل سريع.
  • الاهتمام بتناول المشروبات الطازجة التي لا تحتوي على نسبة سكريات عالية.

وصفة لتخسيس البطن بسرعة :-

وصفة العسل مع الفلفل الأسود :-

يتم وضع ملعقة من الفلفل الأسود على عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ ويتم إضافة ملعقة من العسل على المزيج ويتم تناوله 3 مرات يوميًا.

وصفة الكزبرة والفلفل الأحمر :-

يتم وضع 3 ملاعق من الكزبرة والنعناع والكاري وعصير الليمون والفلفل الحمر ويتم خلط المزيج بشكل جيد ويتم تناوله مرة يوميًا.

الشاي الأخضر  :-

يتم وضع ملعقة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ويتم تركه لمدة ساعة، ثم يتم تناوله 3 مرات قبل الوجبات.

تخسيس البطن فقط بسرعة :-

إن مشكلة حدوث بروز في البطن ليس شرطًا أن يكون من حدوث زيادة في الوزن، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يُعانون من زيادة في الوزن ولكن يُعانون فقط من تراكم الدهون من البطن، لذا فإننا سوف نتعرف من خلال هذه السطور على بعض السلوكيات التي تساعد الإنسان على التخلص من دهون البطن وهي :

  • الحرص على تناول كميات من الماء بشكل منتظم حيث أنه تساعد على التخلص من أي سموم بالجسم كما أنها تعمل على شد البطن، لذا يجب تناول 8 أكواب بشكل يومي.
  • الابتعاد عن شرب الماء خلال تناول الطعام.
  • عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أو قبل النوم حيث أن الجسم لا يستطيع حرق السعرات الحرارية في ذلك الوقت.
  • الحرص على تناول الشاي الأخضر حيث أنه يحتوي على مضادات أكسدة قادرة على حرق الدهون التي تتواجد بمنطقة البطن.
  • الحرص على ممارسة الرياضة ومنها رياضة المشي التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل سريع.
  • الاهتمام بشرب المشروبات الدافئة التي تعمل على حرق الدهون مثل البابونج والمرامية.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار حيث أنها تساعد على أن تجعل الجسم في حالة استعداد لحرق السعرات الحرارية من بداية اليوم.

ومن هنا تحصل على كيفية: التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

تخسيس البطن بالاعشاب :-

تخسيس البطن بالاعشاب
تخسيس البطن بالاعشاب

النعناع مع الشاي الأخضر :-

حيث يتم وضع ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من النعناع وملعقة من قشر الرمان بوعاء على النار به ماء، نترك الخليط إلى أن يغلي، ثم نرفعه عن النار ويتم تصفيته، ويتم تناوله مرتين يوميًا.

المرامية :-

يتم وضع كمية من المرامية في كوب من الماء المغلي ويتم تركها لمدة ساعة، ثم يتم تصفية المرامية وتناول المشروب 3 مرات يوميًا.

الليمون مع الشاي الأخضر :-

يتم وضع ملعقة شاي أخضر مع ملعقة من عصير الليمون في كوب ماء دافيء، يتم ترك الخليط لمدة يوم كامل، يتم تناول هذا المشروب على الريق.

البابونج مع إكليل الجبل :-

يتم وضع ملعقة من إكليل الجبل مع ملعقة من البابونج ونصف ملعقة من المرامية في وعاء به ماء على النار يترك إلى أن يغلي ثم يتم تصفيته ويتم تناوله يوميًا.

الزعتر وإكليل الجبل :-

نقوم بوضع ملعقة من الزعتر ملعقة من إكليل الجبل ملعقة من البابونج في كوب ماء مغلي، نترك المزيج لمدة 3 ساعات ثم يتم تصفيته ويتم تناوله على الريق.

أفضل نصائح لتخسيس البطن بسرعة :-

أفضل نصائح لتخسيس البطن بسرعة
أفضل نصائح لتخسيس البطن بسرعة
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن.
  • ممارسة السباحة حيث أنها قادرة على التخلص من دهون البطن وأيضًا رياضة المشي.
  • يساعد الماء في تحويل الدهون المخزنة في الجسم إلى طاقة، وهذا الأمر يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وعدم تركز هذه الدهون في الكليتين.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون كثيرة وتؤدي إلى تراكمها في البطن.
  • الاهتمام بتناول الوجبات ذات السعرات الحرارية القليلة الدهون المنخفضة.
  • العناية بتناول اللحوم التي لا تحتوي على دهون وأيضًا تناول الأسماك والألبان خالية الدسم.
  • تناول الفواكه والخضراوات باستمرار ولكن ليس بكميات كبيرة للحصول على أفضل نتائج.
  • الاهتمام بتناول الطعام بكميات صغيرة والعمل على المضغ ببطء حيث أن هذا يساعد على الشعور بالشبع والعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.
  • تجنب على تناول الأطعمة أمام الأجهزة الإلكترونية مثل التلفاز أو الكمبيوتر أو اللاب أو الموبايل أو غيرها من الأجهزة حيث أن هذا يساعد على أن يقوم الشخص بتناول كميات كبيرة من الطعام وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم وزيادة الوزن مع الوقت، لذا فإنه لابد من الاهتمام بنوعية الطعام الذي يتناوله الإنسان حيث أن هذا يساعد على إنقاص الوزن.

والآن هيا بنا لنكتشف سويا أسرار: اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم

كانت هذه نبذة مختصرة عن طرق تخسيس البطن حيث أن مشكلة تراكم الدهون في البطن من أكثر المشاكل المنتشرة لدى الكثير من الأشخاص، لذا فإننا قد قدمنا الطرق التي تساعد على التخلص من هذه الدهون بالأعشاب وأيضًا بممارسة الرياضة و انظمة غذائية، لذا فإننا منتظرين مشاركاتكم المميزة بصدد هذا المقال.

شاهد أيضاً

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن

طريقة عمل أكلات تزيد الوزن ، الوصول إلى الوزن المثالي هو الحلم الذي يسعى لتحقيقه كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *